الطريق
الأحد 19 مايو 2024 01:12 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منع عرض فيلم سبايدرمان يثير الجدل في السعودية.. ما القصة؟

أحداث فيلم سبايدرمان
أحداث فيلم سبايدرمان

ردت إدارة السينما السعودية على أنباء منع عرض فيلم سبايدرمان Across the Spider-Verse بدور العرض السينمائية السعودية، وذلك من خلال بيان عبر الصفحة الرسمية بموقع تويتر، وجاء به: "حرصنا على سلامة المحتوى المعروض بصالات السينما، ومسئوليتنا تجاه المشاهدين"، لذلك وجهوا تنويه خاص بهذا الفيلم وعرضه خلال الفترة الحالية.

واستكمل بيان السينما السعودية عن فيلم سبايدرمان: "لن نقوم بإجازة أي فيلم يتعارض مع ضوابط المحتوى في نظام الإعلام المسموع والمرئي ولائحته التنفيذية"، وذلك ما لم تلتزم الجهات المنتجة بتنفيذ التعديلات المطلوبة على الفيلم، الذي يقدم بطولته شاميك مور ويجسد شخصية مايلز مورالز وشخصية سبايدرمان أيضًا، وظهر ذلك في الإعلان التشويقي.

أحداث فيلم سبايدرمان

تدور أحداث فيلم سبايدرمان حول مايلز الذي يحاول إحداث توازن بين عالمه في غرفته بالمنزل وحياته المدرسية والتعامل مع جيرانه الأشرار، مثل شخصية سبوت الذي يجسد شخصيته جيسون شوارتزمان، وتظهر والدة ميلز وهي ريو التي تقدم شخصيتها الفنانة لونا لورن فيليز، ووالده جيفرسون وهو الفنان بريان تيري هنري يتمنون أن يكون سعيداً.

أحداث فيلم سبايدرمان

اقرأ أيضًا: في ذكرى وفاته.. تعرف على مبتكر شخصيات سبايدرمان والرجل الأخضر

تفاصيل فيلم Across the Spider-Verse

وفي فيلم Across the Spider-Verse ظهر بالإعلان التشويقي له أنه بدلاً من إخبار مايلز عائلته عن حياته المزدوجة، يعيش مغامراته بشخصية سبايدرمان مع صديقته غوين وهي الفنانة هايلي ستاينفيلد.