الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 02:05 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل تكريم عمر خيرت في قصر السينما

ندوة تكريم عمر خيرت 
ندوة تكريم عمر خيرت 

أعلنت إدارة قصر السينما تكريم الموسيقار عمر خيرت، وذلك يوم الأحد المقبل الموافق 18 يونيو الجاري، ويأتي التكريم تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة ومن تنظيم قصر السينما الذي يرأسه الفنان تامر عبد المنعم، والهيئة العامة لقصور الثقافة التي يرأسها المخرج هشام عطوة، تكريمًا لمسيرته الفنية والموسيقية التي لا تنسى.

سيستضيف قصر السينما الموسيقار الكبير عمر خيرت في تكريم وندوة الأحد المقبل، في تمام الساعة 7:30 مساءً، ويدير الندوة الناقد الفني طارق الشناوي، ضمن خطة كبيرة وضعها الفنان تامر عبد المنعم مدير عام الثقافة السينمائية ومدير قصر السينما، وتضمنت هذه الخطة تكريم الفنان القدير حسن يوسف الأسبوع قبل الماضي وتصدر بتصريحاته التريند.

ندوة تكريم عمر خيرت

وقبل ندوة تكريم عمر خيرت وحسن يوسف، تم تكريم فراشة الاستعراض فريدة فهمي الأسبوع الماضي بقصر السينما، ومن المقرر أن يتم تسليم الموسيقار شهادة تقدير من وزارة الثقافة بجانب درع الهيئة العامة لقصور الثقافة، وعقب التكريم سيعرض فيلم ليلة القبض على فاطمة بطولة الفنانة فاتن حمامة، وإخراج هنري بركات وعرض عام 1984.

وكانت آخر حفلات عمر خيرت أمس الثلاثاء 13 يونيو الجاري، على خشبة المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، بمصاحبة الأوركسترا الموسيقية، الساعة 8:30 مساءً، وقدم مجموعة من أشهر أعماله التي يحبها الجمهور مثل إعدام ميت، وخلي بالك من عقلك، مسألة مبدأ، وغوايش، البخيل وأنا، وليلة القبض على فاطمة، وقضية عم أحمد، وغيرها.

ندوة تكريم عمر خيرت 

اقرأ أيضًا: تفاصيل حفلات عمر خيرت في دار الأوبرا المصرية

آخر حفلات عمر خيرت

ومن بين آخر حفلات عمر خيرت، حفله الأخير على مسرح الصوت والضوء أمام سفح الأهرامات، تحت رعاية وزارة السياحة والآثار والذي يعود به بعد غياب سنوات طويلة عن إحياء الحفلات هناك، وشهد الحفل العديد من المفاجآت بينها حضور عدد كبير من نجوم الفن مثل الفنانة ريهام عبد الغفور، والفنان أبو، صدقي صخر، المخرج محمد العدل، وآخرين.