الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:18 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

لسوء استخدام بيانات العملاء.. فرض 5 ملايين دولار غرامة على سبوتيفاي

سبوتيفاي_مصدر الصورة_هندوستان تايمز
سبوتيفاي_مصدر الصورة_هندوستان تايمز

أعلنت السلطات السويدية، أنه تم فرض غرامة مالية على عملاق البث الموسيقي سبوتيفاي قدرها 58 مليون كرونة أي ما يساوي 5.4 مليون دولار على عدم إعلام المستخدمين بطريقة صحيحة بكيفية استخدام البيانات التي جمعتها عنهم، في الوقت الذي أعلنت فيه سبوتيفاي أنها سوف تستأنف على القرار.

وقالت الهيئة السويدية لحماية الخصوصية (IMY) إنها راجعت كيفية تعامل سبوتيفاي مع حق العملاء في الوصول إلى بياناتهم الشخصية، ونتيجة لأوجه القصور التي تم تحديدها، وتم فرض غرامة قدرها 58 مليون كرونة على الشركة، وفقا لما جاء بصحيفة هندوستان تايمز.

وأشارت الهيئة إلى أنه بموجب قواعد قانون حماية البيانات الأوروبي، يحق للمستخدمين معرفة البيانات التي تمتلكها الشركة حول الفرد وكيفية استخدام هذه البيانات، على الرغم من قيام سبوتيفاي بتسليم البيانات التي كانت لديها عندما طلبها أحد الأفراد، إلا أنها قالت إن الشركة لم تكن محددة بما فيه الكفاية فيما يتعلق بكيفية استخدام هذه البيانات.

وأوضحت الهيئة، أنه نظرا لأن المعلومات التي قدمتها سبوتيفاي لم تكن واضحة، فقد كان من الصعب على الأفراد فهم كيفية معالجة بياناتهم الشخصية والتحقق مما إذا كانت معالجة بياناتهم الشخصية قانونية، مشيرة إلى أن أوجه القصور المكتشفة تعتبر بشكل عام منخفضة الخطورة، مما يحفز حجم الغرامة من خلال عدد مستخدمي سبوتفاي وإيراداتها.

اقرأ أيضًا: بعد 15 ألف حالة إبلاغ.. شركة «سبوتيفاي» تحقق في توقف خدماتها