الطريق
الأحد 12 مايو 2024 05:18 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة وقف خدمة المحافظ الإلكترونية بقرار حكومي

الجهاز المركزي للتنظيم الاتصالات
الجهاز المركزي للتنظيم الاتصالات

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما تم تداوله بين المواطنين بشأن إرسال رسائل صوتية على تطبيق "واتس آب" تزعم بصدور قرار حكومي لوقف خدمة المحافظ الإلكترونية الخاصة، في جميع شركات الاتصالات إلى أجل غير مسمى.

ونفى بدوره الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ما تم تداوله من تلك الأنباء، مُؤكداً أنه لا صحة لما تم تداوله بشأن وقوف خدمة المحافظ الإلكترونية الخاصة بشركات الاتصالات المختلفة إلى أجل غير مسمى، مشيرًا إلى عدم صحة الرسائل الصوتية المتداولة .

وشدد الجهاز القومي في بيان صادر عنه أن خدمة المحافظ الإلكترونية ليس بها أي مشاكل وتعمل بشكل منتظم وطبيعي دون وجود أي عوائق لاي شركة من شركات الاتصالات، مؤكدا على عدم صدور أي تعليمات أو قرارات من أي جهة رسمية تفي بإيقاف التعامل عليها.

وأفاد الجهاز القومي إلى أهمية المحافظ الإلكترونية في دعم جهود التي تبذلها الدولة ومؤسساتها في تحقيق التحول نحو مجتمع رقمي، والشمول المالي، مع التأكيد على الحفاظ على سرية وخصوصية البيانات والحسابات الخاصة بالعملاء.

وأهاب الجهاز القومي المواطنين ضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات وأخذ المعلومات من مصدرها الرسمي مُشيراً إلى أنه رغم نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء لتلك الشائعة عدة مرات إلا أنه تُعاد من جديد، مطالبًا من المواطنين أهمية الاتصال على الخط الساخن للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات "155" في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بهذا الخصوص.

اقرأ أيضا: الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية تعلن حاجتها لإيفاد أطباء إلى الجابون وبوروندي