الطريق
الأحد 12 مايو 2024 10:21 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وصية واجبة.. ما فحوى رسالة قاتل نيرة أشرف قبل إعدامه؟

وصية محمد عادل قبل تنفيذ حكم الإعدام
وصية محمد عادل قبل تنفيذ حكم الإعدام

عام مضى ولم ننس نيرة أشرف فتاة المنصورة التي رحلت ضحية جنون الحب، ففي يوم 21 يونيو 2022، نفذ محمد عادل جريمته بحق زميلته بكلية الآداب جامعة المنصورة نيرة أشرف، بإزهاق روحها على مرأى ومسمع من الناس، دون رحمة فذبحها وهدر دمها أرضًا، وتم القبض عليه فورًا وحكم عليه بالإعدام.

تنفيذ حكم الإعدام على محمد عادل

فبعد أن أقدم محمد عادل على ذبح نيرة أشرف، عاد من جديد في تحقيقات النيابة ليذبحها مرة أخرى وذلك من خلال الخوض في شرفها، تبريرا لفعلته المجرمة، ولكن لم يشفع له أي شيء، وبعد مرور عام واحد تم تنفيذ حكم الإعدام على محمد عادل يوم الأربعاء الماضي، فكان أكثر ما يردد على ألسنة الناس "ولكم في القصاص حياة".

وصية محمد عادل قبل الإعدام

وبعد تنفيذ حكم الإعدام على محمد عادل تداول رواد موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، مقطع فيديو لرجل ظن البعض أنه محامي قاتل نيرة أشرف نظرا لما يحمل من معلومات حول الوصية الأخيرة لمحمد عادل قبل تنفيذ حكم الإعدام عليه بساعات.

وكشف وصية محمد عادل قائلًا: "كان بيبوصي والدته على أخواته البنات وخاله كان معاهم.. بيوصيهم على بعض.. راحوله زيارة قبل تنفيذ حكم الإعدام بيوم.. وكان حاسس بسكرات الموت".

مقتل نيرة أشرف

وتعود تفاصيل مقتل نيرة أشرف عندما وصلت الحافلة أمام بوابة توشكى بجامعة المنصورة، نزلت المجني عليها وترصدها محمد عادل وأمسك أداة حادة من طيات ملابسه وطعنها من الخلف بكل غل وحقد حتى سقطت أرضا فأكمل طعناته في جسدها قاصدا التخلص منها.

ومن هنا تعالت صرخات المرة أمام بوابة جامعة المنصورة حيث حاول أحد الأفراد إنقاذها إلا أن المتهم كان يهددهم بالسلاح الذي كان فيده ليعود مرة أخرى ليمسك رأسها وينحر رقبتها بدم بارد.

وبعد إزهاق روحها أمسك به فرد الأمن وضبطه بعد تنفيذ مخططه حيث وصفت تقارير الطب الشرعي أن المجني عليها توفيت متأثرة بقطع في الرئة وخلع بين الفقرتين الثالثة والرابعة ونحر عنقها.

اقرأ أيضًا.. بعد إعدام محمد عادل.. نهاد أبو القمصان تهاجم حملات الدفاع عن المجرمين