الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 04:39 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وضع اللمسات النهائية لـ اختبارات القدرات بكليات الجامعات المصرية

الجامعات
الجامعات

وافق المجلس الأعلى للجامعات على إجراء اختبارات القدرات في كل الكليات المصرية التي تحتاج للخضوع إلى اختبارات القدرات من أجل الالتحاق بها، وذلك بعد أن يستقبل مكتب التنسيق للجامعات ومقره الرئيسي في جامعة عين شمس، وكذلك فروعه المختلفة بكافة محافظات الجمهورية، تنسيق القبول لعام 2023 والخاص بالجامعات الحكومية.

تجهيزات اختبارات القدرات

وتقوم الكليات التي تحتاج للخضوع إلى اختبارات القدرات من أجل الالتحاق بها، خلال الفترة الحالية، بعمل كافة التجهيزات والتحضيرات اللازمة بالأوراق والملفات الخاصة بتسجيل الطلاب الملتحقين باختبارات القدرات، والعمل على فتح الموقع الإلكتروني الذي يتم من خلاله التقديم والتنسيق للطلبة والطالبات.

اقرأ أيضا: برلماني نحتاج لتفعيل التعلم الجامعي عن بعد

ويوجد العديد من الكليات على مستوى الجمهورية التي يتطلب الالتحاق بها الخضوع لـ اختبارات القدرات والنجاح به يكون شرط أساسي، وتكون تلك الكليات هي الفنون التطبيقية والتربية الموسيقية والتربية الرياضية وكليات التربية بشعبها المختلفة والمكونة من شعبة تربية فنية وتربية موسيقية، وكذلك كليات التربية النوعية بشعبها سواء تربية فنية أو تربية موسيقية، بالإضافة إلى فنون جميلة والتربية الفنية وفنون وعمارة.

وهناك أيضاً شعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية ولكنها توجد فقط في جامعة المنصورة، ولا توجد تلك الشعبة في أى جامعة أخرى من جامعات جمهورية مصر العربية.

موضوعات متعلقة