الطريق
الخميس 16 مايو 2024 06:24 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جامعة حلوان تعلن تطبيق منظومة الاختبارات الإلكترونية بجميع الكليات

جامعة حلوان
جامعة حلوان

في خطوة جديدة ومهمة، قررت جامعة حلوان، تطبيق منظومة الاختبارات الإلكترونية بجميع الكليات التابعة بها في الأسبقية الثانية، وذلك بعد النجاح الكبير والملحوظ الذي حققته عن طريق الأسبقية الأولى على مستوى كليات القطاع الطبي، لتتجه نحو التحول الرقمي الذي أصبح ضروريا في الوقت الحالي.

وتشهد جامعة حلوان، استعدادات خاصة هذه الفترة من أجل تطبيق منظومة الاختبارات الإلكترونية بجميع كلياتها على أن يجري تعميمها بشكل كامل والانتهاء منها خلال عام واحد فقط، وذلك بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات، كما تعمل على قدم وساق من أجل جاهزيتها للانتقال من نظام الاختبارات بالبابل شيت إلى النظام الإلكتروني، وذلك بتوفير الأجهزة والمعدات اللازمة وبما يتناسب مع عدد الطلاب.

موعد إعلان نتائج امتحانات جامعة حلوان

وقد بدأت عدد كبير من كليات جامعة حلوان، في بدء عملية تصحيح الامتحانات والتي تتم على خطوتين، الأولى وهي التصحيح الإلكتروني لامتحانات البابل شيت، والثانية التصحيح المعتاد الذي يقوم به أعضاء هيئة التدريس للأسئلة المقالية.

اقرأ أيضا: توضيح جديد من التعليم بشأن نماذج أسئلة امتحانات شهادة الثانوية العامة 2023

وفي سياق آخر، كشفت جامعة حلوان، عن موعد إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023، بمختلف الكليات في شهر يوليو المقبل، على أن يكون انتهى الطلاب بجميع الفرق الدراسية من أداء امتحانات نهاية العمل، وأيضا يكون قد انتهت عمليات تصحيح الإجابات التي تسير بنظام ودون توقف هذه الأيام.