الطريق
الأحد 19 مايو 2024 04:57 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ترامب: لن أسند مناصب لأفراد أسرتي بعد الفوز

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن أفراد أسرته لن يكون لهم دور رسمي في البيت الأبيض، إذا فاز بولاية ثانية.

قال ترامب، ذو الـ 77 عاما، خلال مشاركته في برنامج على قناة فوكس نيوز "لقد كان أمرًا مؤلما للغاية بالنسبة لعائلتي. لقد مرت عائلتي بالجحيم".

وكانت إيفانكا ابنة ترامب وصهره جاريد كوشنر، لهما مناصب عليا في البيت الأبيض من يناير 2017 إلى يناير 2021.

وتغيبت إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر، بشكل ملحوظ عن حملة ترامب الرئاسية لعام 2024، وصرحت إيفانكا، العام الماضي بأنها تعتزم إبعاد نفسها عن عالم السياسة.

وكتبت إيفانكا في بيان أصدرته في نوفمبر 2022، في الوقت الذي أطلق فيه والدها حملته الانتخابية: "أنا أحب والدي كثيرًا". "لكن هذه المرة، سأختار إعطاء الأولوية لأطفالي الصغار وحياتي الأسرية الخاصة".

وأضافت إيفانكا: "لا أخطط للانخراط في السياسة". "سأظل أحب والدي دائمًا وأدعمه، سأفعل ذلك بعيدًا عن الساحة السياسية".

بعد خسارة ترامب الانتخابات الرئاسية لعام 2020 أمام جو بايدن، انتقلت إيفانكا وكوشنر، 42 عامًا، إلى فلوريدا مع أطفالهما، أرابيلا روز، 11 عامًا، جوزيف فريدريك 9 أعوام، وثيودور جيمس، 6 أعوام.

ولم تتحدث إيفانك منذ أن وجه والدها لائحة الاتهام الفيدرالية هذا الشهر، وفي السابق أصدرت بيانًا قصيرًا بعد أن وجهت هيئة محلفين كبرى في مانهاتن لوائح اتهام لترامب بدفع أموال لنجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز خلال حملته الرئاسية لعام 2016.

وكتبت إيفانكا في مارس الماضي: "أحب والدي، وأحب بلدي. واليوم أتألم بسبب كليهما" . وأضافت "إنني أقدر الأصوات عبر الطيف السياسي التي تعبر عن الدعم والقلق".

الدفاع الأوكرانية: تدريب 30 ألف جندي أوكراني في أوروبا على الأسلحة الثقيلة