الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 12:31 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسامة ربيع يكشف تفاصيل الخدمات المجتمعية المقدمة لأهالي مدن قناة السويس

الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، عن تفاصيل المسؤولية الاجتماعية للهيئة في محافظات القناة الثلاث وهي بورسعيد والسويس والإسماعيلية.


اقرأ أيضا: من العجز إلى الفائض.. اقتصادي: مصر قدمت شبكة قومية للطاقة لتنطلق بها نحو العالمية

وقال ربيع، خلال مؤتمر المؤتمر الصحفي للهيئة لإلقاء الضوء على حصاد العام المالي ومستجدات مشروع تطوير القطاع الجنوبي، والذي أذاعته فضائية "إكسترا نيوز"، إنه "تم إنشاء 5 أنفاق بالإضافة إلى نفق الشهيد أحمد حمدي بواقع نفقين في كل محافظة، وهذه الأنفاق تحت إدارة وصيانة هيئة قناة السويس، وذلك لنقل المصريين من الشرق للغرب والعكس في مدة لا تزيد عن 12 دقيقة"، مردفا: "الشاحنات كانت تنتظر بالأسبوع والعشرة أيام للانتقال من الشرق للغرب والعكس، عن طريق المعديات، ولدينا الآن 5 كباري عائمة و8 نقاط عبور للمعديات".

وتابع رئيس هيئة قناة السويس، أنه "بالنسبة للرعاية الصحية، فإن الهيئة العامة لقناة السويس لديها مستشفيات على أعلى مستوى في مدن القناة سواء في بورسعيد أو السويس أو الإسماعيلية"، مشيرا إلى أن هذه المستشفيات تقدم الخدمة الطبية للمصريين بأسعار رمزية جدا أو بالمجان.

ولفت الانتباه إلى أن هيئة قناة السويس تقدم خدمة تعليمية لمدن القناة الثلاث، مضيفا: "لدينا أفضل مدارس يتم التهافت عليها، والناس بتقدم لأبنائها وتجيب وسايط عشان يدخلوا ابنائهم مدارس قناة السويس، نحن لا نتأخر عن الخدمة المجتمعية في مدن القناة، كما ننتج مياه الشرب بالمدن الثلاث".