الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:06 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس قناة السويس: ننتج 1500 طن من الأسماك والجمبري سنويا

الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه تم تطوير المزارع السمكية لقناة السويس بالكامل، مشيرا إلى أن شركة الاستزراع السمكي التابعة لقناة السويس تمتلك 685 حوضا لإنتاج الأسماك، تنتج نحو 1500 طنا من الأسماك والجمبري سنويا.


اقرأ أيضا: من العجز إلى الفائض.. اقتصادي: مصر قدمت شبكة قومية للطاقة لتنطلق بها نحو العالمية

وكشف «ربيع»، خلال مؤتمر المؤتمر الصحفي للهيئة لإلقاء الضوء على حصاد العام المالي ومستجدات مشروع تطوير القطاع الجنوبي، والذي أذاعته فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، تفاصيل إنشاء مجمع انكور الصناعي للبتروكيماويات بمنطقة العين السخنة على مساحة مليون متر مربع، مشيرا إلى أنه مجمع صناعي صديق للبيئة يستهدف إنتاج 812 ألف طن سنويا من مشتقات البتروكيماويات مثل البروبان، منوها بأن أول مشروع يجمع بين البلاستيكات وصناعة كيماويات متخصصة وبرأس مال قدره 2.5 مليار دولار أمريكي، منوها بأن المجمع سيكون الأحدث في منطقة الشرق الأوسط.

وتابع رئيس هيئة قناة السويس، أن العائد الاقتصادي للمشروع يتمثل في 750 مليون دولار زيادة في الاستثمار الأجنبي المباشر ومليار دولار زيادة في الصادرات بعد سنة التشغيل الأولى، وسيوفر 2500 فرصة عمل".

ونوه رئيس هيئة قناة السويس، بأن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن يكون 90% من نسبة العمالة في أي مشروع جديد من المصريين.