الطريق
السبت 4 مايو 2024 11:25 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«قومية الجيزة» تواصل تقديم العرض المسرحي «اللي بنى مصر».. صور

مسرحية اللي بنى مصر
مسرحية اللي بنى مصر

واصلت فرقة قومية الجيزة المسرحية، تقديم العرض المسرحي "اللي بنى مصر"، وذلك ضمن فعاليات النشاط المسرحي للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة.

وشهد العرض، السيناريست والإعلامي محمد الغيطى، وأسامة هيكل وزير الإعلام السابق، والمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات السابق، والدكتور أشرف العربي رئيس المعهد القومي للتخطيط، واللواء طارق المهدي محافظ الإسكندرية الأسبق.

أحداث المسرحية

تدور أحداث العرض حول اختفاء تمثال الاقتصادي الشهير طلعت حرب، من ميدانه الشهير في وسط البلد، وذلك عندما ينزل إلى أرض الواقع ويرى ما تمر به مصر في جميع المجالات حيث تصيبه الدهشة والاستياء، مؤكدا أن مصر تحتاج للمخلصين من أجل النهوض بها، ثم يحث المصريين بالوقوف على قلب رجل واحد من أجل مصر، وبعدما ينجح في تكاتف كل المصريين يعود إلى مكانه في ميدان طلعت حرب ليقف شامخا مرفوع الرأس من جديد.

أبطال العمل

والمسرحية من بطولة، محمد حسن، محمد مجدي، محمد طلبة، هاني غباشي، أحمد لطفي، وفاء عبدالله، آسر علي، إنجي صفوت، محمد النمس، وإخراج محمد الطوبجي، وغناء سالي النمس ومكين إسماعيل، ألحان وائل عوض، ديكور أحمد شربي، تأليف الدكتور محسن مصيلحي.

يذكر أن المسرحية تقدم بإشراف فرع ثقافة الجيزة برئاسة الدكتورة نهى نبيل، وذلك ضمن عروض المسرح بإقليم القاهرة الكبرى الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، ومن إنتاج الإدارة العامة للمسرح التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية.

اقرأ أيضا.. هيئة الكتاب تصدر «أباطرة الدم.. المخفي في سيرة مرشدي الإخوان» لـ محمد...