الطريق
الأحد 5 مايو 2024 12:11 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

«التعاون الإسلامي» تطالب بوقف الحرب بالسودان في عيد الأضحى

دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، الأطراف المتحاربة في السودان إلى وقف جميع أعمال العنف والصراع في عيد الأضحى المبارك.

وبحسب بيان لمنظمة التعاون الإسلامي، طالب الأمين العام طه بضرورة وقف النزاعات حتى لا تراق دماء السودانيين خلال عيد الأضحى، والسماح لمنظمات الإغاثة بأداء واجباتها من أجل تقديم مساعدات إنسانية عاجلة للمناطق المتضررة سلبا في كافة الأراضي السودانية.

كما دعا كافة الأطراف الإقليمية والدولية الناشطة في الأزمة السودانية إلى دعم جهود وقف إطلاق النار.

اشتدت الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، مرة أخرى مع انتهاء وقف إطلاق النار لمدة 3 أيام والذي بدأ في 18 يونيو.

ودخل النزاع في السودان شهره الثالث، وقتل ما يقرب من 1000 شخص وأصيب قرابة 5 آلاف شخص.

وتتواصل الهجمات ونهب البعثات الدبلوماسية الأجنبية في السودان، وقالت وزارة الخارجية الجزائرية، الأربعاء، إن مقر إقامة سفيرها في العاصمة الخرطوم ، تعرض "للاقتحام والنهب" في اليوم السابق.

وقالت إن الهجوم يشكل انتهاكا للقانون الدولي، ودعت السلطات السودانية إلى محاكمة المسؤولين.

انفجار باريس.. السبب مجهول والشرطة تحقق