الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:09 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي يترأس اجتماع اللجنة العليا للمجلس الوطني للتغيرات المناخية

 اجتماع اللجنة العليا للمجلس الوطني للتغيرات المناخية
اجتماع اللجنة العليا للمجلس الوطني للتغيرات المناخية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة اجتماع اللجنة العليا للمجلس الوطني للتغيرات المناخية، بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، و الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي وعدد من الوزراء.

قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد في باريس

وخلال اجتماع اللجنة العليا للمجلس الوطني للتغيرات المناخية علقت وزيرة التعاون الدولى على كلمة الرئيس السيسي خلال قمة باريس، مشيرة إلى أن الرئيس أكد خلال كلمته على ما قدمته الدولة المصرية في برنامج " نوفي" والذي يؤكد على ضرورة التمويل لدفع العمل المناخي.

برنامج نوفي لدعم التمويل المناخي

وأشارت "المشاط"، إلى أن البرنامج يتضمن على منصة للمشروعات القابلة للاستثمار، اطلقت بالمشاركة مع الأطراف ذات الصلة، والقطاع الخاص لدعم البرنامج، من خلال التمويل الميسر.

مشروعات يتضمنها برنامج "نوفي"

وأوضحت وزيرة التعاون الدولي أن كلمة الرئيس أكدت كذلك أن البرنامج يأتي في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050 ، حيث يتضمن البرنامج مجموعة من المشروعات ذات الأولوية الوطنية، باستثمارات تقدر بنحو 14.7 مليار دولار.

دعم الطاقة

وتابعت الوزيرة، أن بيان الرئيس عبد الفتاح السيسي أشار أيضا إلى الإعلان السياسي المشترك الصادر بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية ألمانيا الاتحادية لدعم الطاقة ضمن محور "خطة الطاقة الجديدة" من برنامج نُوَفِّي.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يطلق مبادرة 100 يوم صحة من العاصمة الإدارية الجديدة