الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:28 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جهود الدولة في تطوير المناطق غير الآمنة.. فيديو

جهود الدولة في تطوير المناطق غير الآمنة
جهود الدولة في تطوير المناطق غير الآمنة

تحدث الدكتور سعيد حسانين، استشاري التخطيط العمراني، عن جهود الدولة المصرية في تطوير المناطق غير الآمنة قائلا إنه حسب آخر إحصاء جرى عام 2015 كان هناك 351 منطقة عشوائية في مصر، يتمركز أكثرهم في نطاق أقليم القاهرة الكبرى، مما مثل خطورة شديدة على حياة المواطنين من جميع النواحي.

وأضاف استشاري التخطيط العمراني، خلال حواره في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه كان هناك العديد من المناطق غير المخطط التي كان بها مشكلات كثيرة، لافتا إلى أنه جرى وضع خطة شاملة لتطهير هذه المناطق، ومحاولة إيجاد حلول لسكانها، بحيث يعيشون حياة آدمية آمنة.

مناطق غير الآمنة جرى تطويرها بالكامل

وأوضح "حسانين"، أن هناك بعض المناطق جرى تطويرها بشكل كامل، واستبدلت مثل منطقة روض السيدة زينب، وماسبيرو، والفسطاط وغيرها، موضحا أن الأمر بدأ قبل عام 2014 بطرق ظالمة بالنسبة للمواطن الذي كان ينتقل من هذا المكان، لأنه كان ينقل لأماكن أقل في المستوى، ولذا كان يرفض الانتقال.

وبين أنه كان هناك بدائل أخرى للمواطنين ولا سيما في روض السيدة زينب 1,2 منها أخذ أموال لتوفير سكن جيد بنفسه، أو الذهاب إلى الوحدة السكنية المفروشة بالكامل التي وفرتها الدولة، بحيث ينتقل المواطن مباشرًة إليها، ويعيش فيها، أو يسكن مؤقتًا في مكان نوفر إيجاره الدولة، لحين الإنتهاء من المشروع، ومن ثم فالإجراءات التي اتخذتها الدولة حل كثير من المشكلات في هذه المناطق.

اقرأ أيضًا: التنمية الحضرية: مصر قضت تمامًا على المناطق غير الآمنة