الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 09:35 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم العالي: طفرة في عدد المستشفيات الجامعية بعد خطة الدولة لتطويرها

التعليم العالي
التعليم العالي

تشهد المستشفيات الجامعية التابعة لـ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، طفرة كبيرة خلال السنوات الماضية، حيث زاد عددها منذ عام 2014 بنسبة كبيرة، كما أنها أصبحت لها دور بارز في الجراحات المعقدة لقدرتها على الاستفادة من الخبرات الكبيرة لأساتذة الجامعات بمختلف التخصصات الطبية.

وجاء ذلك بعد خطة التطوير التي شهدتها المستشفيات الجامعية بكافة محافظات الجمهورية، بناء على الخطة الاستراتيجية الشاملة التي وضعتها الدولة بتوجيهات من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتطوير منظومة الصحة بمصر والارتفاع بمستوي الرعاية الصحية والعمل على تحسين الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

اقرأ أيضا: خطوات الاستعلام عن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة حلوان الأهلية

زيادة عدد المستشفيات الجامعية إلى 120 مستشفى

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن المستشفيات الجامعية زاد عددها بشكل ملحوظ خلال الأعوام الماضية حيث أنها ارتفعت من 88 مستشفى في عام 2014، إلى 120 مستشفى في العام الحالي 2023، بنسبة زيادة وصلت إلى 32 مستشفى، وأشار الوزير أن تلك الزيادة كانت بتكلفة تقدر بـ 19.5 مليار جنيه مصري.

وأكد الوزير أن المستشفيات الجامعية تشارك في كافة المبادرات التي تطلقها الدولة، وأبرزها مبادرة الرئيس السيسي لإنهاء قوائم انتظار العمليات الحرجة، وأيضاً شاركت في مشروع التأمين الصحي الشامل، ومبادرة 100 مليون صحة، ومبادرة قدم صحيح، وشهدت طفرة كبيرة بعد خطة تطويرها من الدولة.

موضوعات متعلقة