الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 05:10 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد 13 سنة من الإغلاق.. عودة السيرك القومي بمدينة العريش

السيرك
السيرك

تحدث رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، الفنان أحمد الشافعي، عن عودة السيرك القومي لمدينة العريش بعد 13 سنة من الإغلاق، قائلا: "هذا السيرك أحد مكاسب وزارة الثقافة، يعمل بالعريش منذ عام 1998 حتى عام 2010 ثم توقف نظرا للأحداث التي مرت بها محافظة شمال سيناء، وبخاصة العريش".

وأشار الشافعي، في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى المصرية : "أن وزارة الثقافة كانت بينها وبين محافظ شمال سيناء، اهتمام وتنسيق متبادل من أجل عودة السيرك القومي هذا العام، وتزامن الافتتاح مع أول أيام عيد الأضحى المبارك".

ولفت رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، أن الفعاليات الفنية كانت شديدة الجمال والحضور كان مكثفا، ورفع شعار كامل العدد منذ اليوم الأول، وأن جميع أسرة السيرك القومي سعدوا بحضور العروض مع أهالي شمال سيناء، حيث قدموا الفقرات في عيد الأضحى المبارك، مؤكدًا أن هناك تزايد في الإقبال وتعطش لمشاهدة مختلف الألوان الفنية.

ولفت الشافعي إلى أن محافظ شمال سيناء كان قد حضر اليوم الأول في أعمال السيرك، حيث يعد سيرك العريش أحد 3 سيرك تقام خلال فعاليات العيد، فهناك سيرك بالقاهرة وآخر بجمصه، والسيرك القومي معروف بارتفاع نسب رواده باعتباره فن جميع الأعمار السنية، ونحن سعداء بتقديم فقرات السيرك القومي حتى آخر أغسطس".

اقرأ أيضاً: نيفين الكيلاني توجه بوضع خطة لاستغلال أصول وزارة الثقافة