الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 09:57 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بخطوات بسيطة.. طرق طبيعية لتنظيف الأحذية الرياضية البيضاء في الصيف

تنظيف الأحذية الرياضية البيضاء
تنظيف الأحذية الرياضية البيضاء

تسيطر الأتربة والبقع على الأحذية الرياضية البيضاء بعد ارتدائها عدة مرات متتالية، وهو ما يتسبب في العديد من المواقف المحرجة لك، خاصة إذا كنت تذهب بها إلى العمل صباحًا أو لمقابلة الأصدقاء، وهو ما يتطلب تنظيفها باستمرار باستخدام مكونات طبيعية لضمان الحفاظ على جودتها.

طرق طبيعية لتنظيف الأحذية الرياضية البيضاء

وفق موقع هيلث لاين، فإن هناك عدة طرق طبيعية يمكن استخدامها لتنظيف الأحذية الرياضية البيضاء في الصيف، إذ من المتعارف عليه أن البقع الصفراء تتراكم عليها نتيجة انتشار الأتربة في الصيف، وهو ما يتطلب استخدام أي من الطرق الآتية لتساعدك في تنظيفها:

1. استخدام الماء الدافئ والصابون: ابدأ بتنظيف الأحذية بالماء الدافئ والصابون، استخدم فرشاة أو قطعة قماش ناعمة لفرك البقع والأوساخ بلطف، احرص على عدم استخدام صابون قوي أو مبيض قوي لأنها قد تتسبب في تلف المواد العلوية للأحذية.

2. بيكربونات الصودا والخل الأبيض: قم بعمل مزيج من بيكربونات الصودا والخل الأبيض لتكوين عجينة، ضع العجينة على البقع والأماكن المتسخة على الأحذية واتركها لبضع ساعات، ثم استخدم فرشاة ناعمة لفرك العجينة وإزالة الأوساخ، قم بمسح الأحذية بقطعة قماش نظيفة ورطبة بعد ذلك.

3. عصير الليمون: يمكن استخدام عصير الليمون لإزالة البقع الصعبة والتخلص من الروائح الكريهة، ضع بضع قطرات من عصير الليمون مباشرة على البقع ثم استخدم فرشاة ناعمة لفرك البقع، اغسل الأحذية بالماء الدافئ بعد ذلك.

4. الخيط الأبيض والمعجون الأسنان: يمكن استخدام الخيط الأبيض المبلل ومعجون الأسنان لتنظيف النعل الأبيض للأحذية، قم بوضع بعض معجون الأسنان على النعل واستخدم الخيط الأبيض في إزالة المعجون.

اقرأ أيضاً: 3 طرق فعالة لإزالة بقع الملابس بسهولة