الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 02:45 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إصابة 12 طفلاً في هجوم صاروخي شرقي أوكرانيا

أصيب 12 طفلاً من بين 43 جريحًا على الأقل، تعرضوا لهجوم صاروخي روسي، في مـنطقة خاركيف شمال شرق أوكرانيا.

وقال ممثلو الادعاء إن رضيعًا يبلغ من العمر ثلاثة أشهر كان من بين ضحايا الصاروخ الذي استهدف جنازة عسكرية في منطقة خاركيف يوم الثلاثاء.

قال المدعي العام أندري كوستين إن القوات الروسية قصفت وسط البلدة بعد الظهر بصاروخ إسكندر، مضيفًا أنه لا توجد منشآت عسكرية قريبة، حسبما ذكرت صحيفة كييف إندبندنت.

وبحسب ما ورد تضررت تسعة مبان سكنية في الهجوم الصاروخي الروسي.

وظهر حوالي 100 شخص في لقطات تلفزيونية وهم يتجمعون في جنازة في بلدة صغيرة في بيرفومايسكي، بعضهم يرتدي زيا عسكريا وبعضهم يرتدي ملابس مدنية.

قال الرائد مكسيم زورين، القائد السابق لوحدة قتالية تُعرف باسم كتيبة آزوف التي أصبحت الآن جزءًا من الجيش الأوكراني، إن البلدة تعرضت للقصف أثناء تجمع الناس لحضور جنازة أوليه فادينكو، الذي قال إنه قُتل في معركة بالقرب من باخموت بشرق أوكرانيا.

وقال زورين في تطبيق المراسلة تليجرام: "لقد استهدفوا الموقع الذي كان يقام فيه الاحتفال".

وأظهرت لقطات تلفزيونية مبنى سكني مرتفع بنوافذ محطمة ويتصاعد دخان أسود، حيث اشتعلت النيران في سيارات في مكان قريب، وجلس رجل في سيارة إسعاف ووجه ملطخا بالدماء.

وقال الحاكم الإقليمي أوليه سينهوبوف إن صاروخ إسكندر سقط على حي سكني في بيرفومايسكي في الساعة 1.35 مساءً بتوقيت كييف.

وقال إن 43 شخصا أصيبوا، وخمسة عولجوا في مكان الحادث.

وقال أحد السكان المحليين لوكالة رويترز: "لم نكن في المنزل، ذهبنا في نزهة على الأقدام في الحديقة. لا أعرف ما حدث، سمعت انفجارًا، ربما صاروخ".

أضاف "أتذكر فقط أنه عندما دوى الانفجار، ألقينا في الهواء. ثم واصلنا السير، ورأينا نوافذ محطمة في كل مكان، ورأيت سيارات مشتعلة. أنا لا أستطـيع السيطرة على نفسي، ساقاي لا تزالا تهتزان".

ونفت موسكو استهداف المدنيين عمدا، لكن هجماتها بالصـواريخ والطائرات المسيرة أصابت مرارا مدنًا في أنحاء أوكرانيا منذ الغزو في 24 فبراير العام المـاضي.

روسيا تحبط هجوما بـ 5 مسيرات أوكرانية على موسكو