الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 10:27 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة.. إليك رابط التسجيل

الكعبة المشرفة
الكعبة المشرفة

أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، فتح الباب أمام إصدار التأشيرات الخاصة بأداء العمرة، وذلك للتيسير على المسلمين في زيارة بيت الله الحرام بعد انتهاء موسم الحج بنجاح مبهر.

وذكرت أن التقديم على طلب لإصدار التأشيرة الإلكترونية يكون عبر منصة نسك (https://www.nusuk.sa/ar/about) فيما يبدأ قدوم الزوار إلى المشاعر المقدسة من غُرّة محرم 1445 هجرية، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية "واس".

ولفتت إلى الخدمات التي تتحيها منصة نسك، بما يسهل الإجراءات على الراغبين في أداء العمرة من كافة بقاع العالم، وذلك في إطار التنمية التي تشهدها السعودية بما يتماشى مع رؤية 2030.

ويمكن للراغبين في أداء العمرة اختيار مكان الإقامة، والسكن، وطريقة التنقل المفضلة عبر منصة نسك، والتي توفر مجموعة من المعلومات الإثرائية والخرائط التفاعلية بلغات متعددة، وبخطوات بسيطة، وعلى مدار الساعة.

كانت وزارة الحج والعمرة، قالت في وقت سابق أن الحاصلين على تأشيرة الزيارة لغرض السياحة من المقيمين في دول مجلس التعاون، والحاصلين منهم على تأشيرات دخول دول الشنجن، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، لهم الحق في أداء مناسك العمرة، وذلك عبر الحجز من منصة نسك.

اقرأ أيضا| أبو الغيط: تطور العلاقات بين مصر وتركيا يسهم في تهدئة الأجواء بالإقليم