الطريق
السبت 18 مايو 2024 01:05 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

7600 خدمة طبية لبرنامج «ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة»

ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج

تخطى إجمالي الخدمات التي قدمتها العيادات الطبية التابعة لبرنامج "ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة" نحو أكثر من 7600 خدمة طبية لضيوف البرنامج في مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال موسم الحج هذا العام.

وأشادت الأمانة العامة لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، بمجهود العيادات الطبية الخاصة بالبرنامج، إذ أنها قدمت خدمات طبية وصحية وإرشادية عالية المستوى للحجاج ضيوف البرنامج، والأدوية العلاجية والوقائية، وأجهزة الطوارئ العلاجية والتشخيصية، وعملت العيادات بطاقم طبي متكامل على مدار الساعة لخدمة ضيوف البرنامج خلال موسم الحج، وفقا لما نقلته وكالة أنباء السعودية "واس".

ويستضيف البرنامج هذا العام نحو4951 حاجا وحاجة من 90 دولة أتموا أداء فريضة الحج على نفقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزيارة المدينة المنورة للصلاة في المسجد النبوي.

بينما كثفت وكالة شؤون المسجد النبوي، ممثلة في إدارة التطهير، من جهودها بالتزامن مع وصول الحجاج والزائرين للمسجد النبوي وتجهيزه لهم ليؤدوا عبادتهم بكل يسر وسهولة، وتعمل الإدارة على تعقيم وتعطير المسجد النبوي وسطحه وساحاته من خلال البرامج اليومية على مدار الساعة وبأفضل الأجهزة والكوادر البشرية، حيث تتم الأعمال من خلال 600 معدة غسيل.

وتعمل العيادات على مدار الساعة بمشاركة طاقم طبي متخصص، ووفرت له الإمكانات والتجهيزات الطبية، وسيارات الإسعاف المجهزة لنقل الحالات الحرجة بالتعاون مع وزارة الصحة، بما يضمن تقديم خدمات طبية وصحية وإرشادية عالية المستوى على مدار الساعة.

اقرأ أيضًا.. بعد جزار المونوريل.. صورة «كاتل شاي» بالإسكندرية تثير الجدل وتشعل السوشيال ميديا