الطريق
السبت 18 مايو 2024 10:39 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بأكثر من مليون جنيه.. هاريسون فورد يتصدر إيرادات شباك التذاكر المصري

هاريسون فورد
هاريسون فورد

استطاع الجزء الخامس من فيلم " Indiana Jones and the Dial of Destiny"، أن يتصدر إيرادات شباك التذاكر المصري في أول أسبوع عرض له، وقد حقق الفيلم أكثر من مليون جنيه إيرادات خلال فقترة العيد فقط.

بينما حقق الفيلم ما يقرب من 131 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، منذ بداية طرحه يوم 30 يونيو الماضي، وقد انقسمت إيرادات الفيلم بين حوالي 60 مليون دولار على شباك التذاكر الأمريكي، 70 مليون بشباك التذاكر العالمي.

فيلم Indiana Jones and the Dial of Destiny

أعرب هاريسون فورد بطل الفيلم في بيان صحفي عن سعادته بنجاح الفيلم، قائلًا: "شكرًا لكم على جعل هذه الأفلام تجربة مدهشة لنا جميعًا، أنا فخور بقول إن هذا الفيلم رائع، فإن أفلام إنديانا جونز تدور حول الخيال والغموض، لكنها تدور أيضًا حول القلب والمشاعر، فنحن لدينا قصة رائعة نرويها، إلى جانب فيلم سيثير إعجابكم، وأكد أن هذا الجزء يشهد آخر ظهور له بشخصية إنديانا جونز".

مهرجان كان السينمائي

يشار إلى أنه تم عرض فيلم Indiana Jones and The Dial of Destiny، لأول مرة في خلال فعاليات مهرجان كان السينمائي عام 2023، والفيلم من بطولة والر بريدج، أنطونيو بانديراس، مادس ميكلسن، بويد هولبروك، توماس كريتشمان، شاونيت رينيه ويلسون، توبي جونز، وتدور أحداث الفيلم في عام 1944، وبذلك يتطلب من الممثل هاريسون فورد الذي يبلغ من العمر 80 عامًا أن يبدو أصغر بحوالي 40 عامًا.

اقرأ أيضًا: بقرار وزاري.. تجديد الثقة في تعيين عصام زكريا رئيسا لمهرجان الإسماعيلية