الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 07:39 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تعرف على مواعيد اختبارات ناشئين المقاولون العرب موسم 2024 محافظة الجيزة تستكمل حملة رعاية الأشخاص بلا مأوى بالتعاون مع «معانا لإنقاذ إنسان» رئيس جامعة قناة السويس: حريصون على تعريف الطلاب بالمشروعات القومية التي نفذت على أرض الواقع ورشة لاعتماد المخرجين الجدد في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 مدرب برشلونة يوضح صعوبة الوضع الاقتصادي للنادي الرقابة المالية تطلق أول صحيفة أحوال للقطاع المالي غير المصرفي فرقة سمالوط تقدم ”كيد البسوس” على مسرح قصر ثقافة أسيوط قصور الثقافة تطلق فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته 31.. السبت المقبل قصور الثقافة تحتفل بعيد الربيع على مسرح قصر الأنفوشي بالإسكندرية.. الجمعة «المسرح وهويتنا الثقافية وختامي النوادي» في العدد الجديد لجريدة ”مسرحنا” وزيرة التعاون الدولي تشهد فوز البنوك المصرية بـ3 جوائز خلال الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي فرقة المنشأة تقدم ”خالتي صفية والدير” على مسرح قصر ثقافة أسيوط

عاجل.. رجل يفجر عبوتين ناسفتين بمحكمة في كييف

كشف وزير الداخلية الأوكراني إيهور كليمينكو أن رجلا فجر عبوة ناسفة في محكمة بالعاصمة الأوكرانية، لقى حتفه يوم الأربعاء، بعد أن تحصن داخل جزء من المبنى.

وأصيب عضوان من وحدة قوات الأمن الخاصة للاستجابة السريعة خلال محاولات للسيطرة على الرجل في محكمة شيفتشينكيفسكي في وسط العاصمة. وسمع صوتان عاليان خلال الحادث.

وقال كليمينكو للصحفيين في مكان الحادث إن الرجل "من المحتمل أن يكون قد مات جراء العبوة الناسفة". وفق وكالة رويترز

وكتب وزير الداخلية في تطبيق تليجرام للمراسلة: "وفقًا للمعلومات الأولية ، فجر نفسه".

وقال كليمينكو أن المشتبه به هو إيهور هومينيوك، وقال إنه كان يحضر جلسة استماع كمشتبه به فيما يتعلق بمقتل أربعة من رجال الحرس الوطني الأوكراني في عام 2015.

بعد الجلسة، قال إن الرجل أغلق على نفسه دورة المياه وألقى بعبوة ناسفة على اثنين من الحراس.

قال كليمينكو، إنه لم ينجح في الهروب الضباط الذين أطلقوا النار في الهواء، وحاصر نفسه في غرفة أخرى. ورفض التفاوض مع المسؤولين وألقى عبوة أخرى على الضابطين المصابين.

قال كليمنكو إن الرجل قُتل في هذه المشاجرة. ويجري التحقيق لمعرفة كيف كانت بحوزته متفجرات في المحكمة.

وهرعت الشرطة إلى مكان الحادث بعد ورود أنباء عن وقوع الانفجار بعد الساعة الخامسة مساء بقليل وشوهدت سيارات إسعاف تدخل المبنى وتخرج منه.

وأظهرت لقطات فيديو ضحية واحدة على الأقل وهو محمول على نقالة.

ولم يشر الوزير في تصريحاته إلى أي صلة بروسيا، التي بدأت غزوها الشامل لأوكرانيا في فبراير 2022.