الأربعاء 21 فبراير 2024 09:16 مـ 11 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس التحريرمحمد رجب

5 مشروبات منزلية تساعدك في تنظيف الكلى بشكل مذهل

عصير الريحان_مصدر الصورة_ياندكس
عصير الريحان_مصدر الصورة_ياندكس

يبحث الكثيرين من الأشخاص الذين يعانون تكون الحصوات في الكلى والمصابون بمراض الكلى المختلفة على مشروبات منزلية تساعدهم على تنظيف الكلى بشكل طبيعي داخل المنزل وتكون أكثر أمانا.

وخلال هذه السطور يستعرض موقع وجريدة "الطريق" مجموعة من المشروبات الطبيعية المختلفة التي يمكن تناولها في المنزل والتي تساعد في كثيرا في تنظيف الكلى، وفقا لما قدمه موقع starhealth الطبي.

مشروبات قوية لتطهير الكلى

خل حمض التفاح

يفيد خل التفاح الصحة العامة عن طريق إزالة السموم من الجسم وخاصة الكلى، حيث يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك وحمض الستريك وحمض الفوسفور، مما يساعد في تكسير حصوات الكلى والوقاية منها.

عصير الليمون

عصير الليمون مادة حمضية طبيعية ثبت أنها ترفع مستويات السترات في البول وبالتالي تقلل من تكون حصوات الكلى، لذا يمكنك تناول كوب من عصير الليمون الطازج يوميا للحصول على مشروب سريع للتخلص من السموم.

الشاي الهندباء

تحتوي أوراق الهندباء على مركبات الفلافونويد وهي مضادات الأكسدة التي تطهر الكلى وتنقي الدم وتزيد من تدفق البول، ويساعد تناول شاي الهندباء بانتظام في التخلص من سموم الكلى والوقاية من أمراض الكلى.

العصائر الخضراء

تحتوي العصائر الخضراء على إلكتروليتات تغذي الكلى، والتي تعمل فوق طاقتها عندما يتعلق الأمر بتصفية السموم من الجسم.

عصير الريحان

تعمل أوراق الريحان على تطهرر الكلى وتخفيض مستويات حمض البوليك، وهو السبب الجذري لحصوات الكلى، حيث يحتوي الريحان على مركبات مثل حمض الخليك الذي يساعد في إزالة حصوات الكلى عن طريق البول.

اقرأ أيضًا: 8 عادات تدمر الكلى.. احذر منها