الطريق
السبت 11 مايو 2024 11:16 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 طرق طبيعية فعالة في علاج برد العظام

علاج برد العظام
علاج برد العظام

برد العظام هو اضطراب مؤلم يصيب المفاصل والعظام، وقد ينجم عن التهاب المفاصل أو التعرض لأجواء باردة أصابت العظام من الداخل، ما يتسبب في حالة من الأرق وعدم الراحة للمصاب، لذلك تطلب مثل هذه الحالات فترة طويلة للعلاج.

طرق طبيعية فعالة في علاج برد العظام

وفق موقع هيلث لاين، فإن هناك طرق طبيعية فعالة لعلاج برد العظام يمكنها توفير النتيجة ذاتها التي ينتظرها المريض من العلاجات الكيميائية، لكنها تتطلب مزيدًا من الوقت، وتتمثل الطرق الطبيعية التي يمكن أن تخفف من أعراض برد العظام في:

1. التسخين والتبريد الموضعي: يمكن استخدام التسخين والتبريد لتخفيف الألم وتقليل الالتهاب، يمكنك استخدام أكياس الثلج المغلفة في قماش رقيق لتطبيق البارد على المنطقة المصابة لمدة 15-20 دقيقة عدة مرات في اليوم. بعد ذلك، يمكنك استخدام حمام ساخن أو منشفة ساخنة على المنطقة المصابة لتسخينها وتخفيف العضلات المشدودة.

2. التمارين الرياضية: يمكن أن تساعد التمارين الرياضية المنتظمة على تقوية العضلات المحيطة بالمفاصل المصابة وتحسين مرونتها. ينصح بممارسة التمارين التي تركز على تقوية العضلات وتحسين الاستقامة والتوازن، مثل السباحة والمشي وتمارين تقوية العضلات.

3. الغذاء الصحي: تأكد من تناول نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الصحية. قد تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الفواكه والخضروات في تقليل الالتهاب وتعزيز الشفاء.

4. الأعشاب والمكملات الغذائية: هناك بعض الأعشاب والمكملات الغذائية التي قد تساعد في تخفيف أعراض برد العظام.

اقرأ أيضاً: تناول الشاي مرة واحدة يوميا.. إليك فوائده على عظامك