الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:40 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيلون ماسك يطرح منصة جديدة بديلة لـ«شات جي بي تي»

إيلون ماسك
إيلون ماسك

أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك عن انطلاق شركته الناشئة الخاصة بمجال الذكاء الاصطناعي بـ"إكس.إيه.آي"، بعد طول انتظار من تجديدها، كما يضم مجموعة المهندسين من أحد شركات التقنيات الأمريكية نفسها، لأنه يأمل لمنافستها ومحاولته إيجاد بديل لمنصة تشات جي.بي.تي.

منذ أشهر ماضية حذر ماسك عن قدرة الذكاء الاصطناعي في إمكانية "لتدمير الحضارات"، قائلا: "إن تسابق شركات الكبيرة، مثل جوجل ومايكروسوفت لتطوير التقنية، يجب بأن تتوقف عن السماح لإنشاء مدة لصياغة اللوائح التنظيمية المرتبطة بالقطاع، وفقا لما جاء بموقع "سكاي نيوز".

كشف الملياردير الأمريكي إيلون ماسك عن حقيقة إنطلاق "إكس.إيه.آي" الجديدة، وهو "لشرح طبيعة الكون الواقعية"، كما يشارك إيلون لتأسيس شركة تسمي بـ"أوبن إيه.آي"، ولذلك ترك الشركة الناشئة لوقت لاحق، والعمل على حدوث ثورة الذكاء الاصطناعي التوليدي.

تضم الشركة النائية عددًا من المهندسين، وبعض الخبراء السابقين من جوجل العالمي المملوكة لشركة ألفابت بعض من شركة "مايكروسوفت" وجزء من أوبن إيه.آي، ولذلك تبحث على ضم مجموعة الباحثون ذو خبرة عالية، من أجل الانضمام للفريق بمنطقة خليج سان فرانسيسكو، عن طريق خاصية (تويتر سبيسز) في يوم 14 يوليو المقبل.

أضافت الشركة الناشئة الجديدة بأن موقعها الإلكتروني "وهو تطوير بعض أضخم الطفرات في المجال ويكون الرواد فيها، بما في ذلك ألفا ستار... وجي.بي.تي-3.5 وجي.بي.تي-4".

اقرأ أيضا: أيلون ماسك يستعد لتطوير منافس لـ « جي بي تي» قريبًا