الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 03:41 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمطار غزيرة تدمر المنازل والسيارات في كوريا الجنوبية

فقد نحو 20 شخصًا حياتهم في فيضانات قاتلة ضربت كوريا الجنوبية، مع استمرار هطول الأمطار الغزيرة في المناطق الوسطى، حيث تسببت في دمار للمنازل والسيارات.

تسببت الأمطار الغزيرة في اليوم الثالث في حدوث انهيارات أرضية وتسببت في فيضان سد كبير في مقاطعة شمال تشونج تشونج بوسط البلاد، وأغرقت الأمطار الغزيرة الطرق وجرفت السيارات وعطلت السكك الحديدية.

وقال مسؤولون إن عشرة أشخاص في عداد المفقودين وأجبر الآلاف على إخلاء منازلهم.

ووفق شبكة "بي بي سي"سقط معظم الضحايا من مقاطعة كيونج سانج الشمالية بسبب الانهيارات الأرضية في المنطقة الجبلية حيث دمرت المنازل.

وقال عصر إنقاذ لوسائل الإعلام المحلية إن منازل بأكملها "جرفت بالكامل" في أكثر المناطق تضررا.

وتقول السلطات إن 19 سيارة غرقت في نفق تحت الأرض في إقليم تشونج تشونج بوسط البلاد، مما أثار مخاوف من ارتفاع عدد القتلى.

وبسبب الآثار المدمرة، طلب رئيس الوزراء هان دوك سو من الجيش المساعدة في جهود الإنقاذ.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" أنه تم إجلاء حوالي 6400 ساكن بعد أن بدأ سد جيسان بالفيضان في حوالي الساعة 06:30 بالتوقيت المحلي يوم السبت.

وقيل إن عددًا من القرى المنخفضة بالقرب من السد، بالإضافة إلى العديد من الطرق التي تربطها، غُمرت، مما ترك بعض السكان محاصرين في منازلهم.

وأعلنت شركة كوريل، مشغل السكك الحديدية الوطنية في البلاد، تعليق جميع القطارات البطيئة وبعض القطارات السريعة، وقالت إن خدمات القطارات السريعة الأخرى ستتعطل.

وخرج قطار عن مساره في وقت متأخر من يوم الجمعة في شمال تشونج تشونج بعد أن ألقى انهيار أرضي بالتراب والرمل على القضبان. وأصيب مهندس في الحادث لكن القطار لم يكن يقل ركابا في ذلك الوقت.

وتوقعت إدارة الأرصاد الجوية الكورية هطول المزيد من الأمطار حتى يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل. وحذرت من أن الأحوال الجوية تشكل خطرا "جسيما".

وتسببت الأمطار الغزيرة في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية في العديد من البلدان بما في ذلك الهند والصين واليابان خلال الأسبوعين الماضيين.

اقرأ أيضا.. رئيس كوريا الجنوبية يزور أوكرانيا بشكل مفاجئ