الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:40 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 مشروبات طبيعية أحرص على تناولها في حر الصيف

مشروبات طبيعية لمواجهة حر الصيف_مصدر الصورة_ياندكس
مشروبات طبيعية لمواجهة حر الصيف_مصدر الصورة_ياندكس

يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل المشروبات الطبيعية التي يمكن تناولها خلال ارتفاع درجات الحرارة الشديدة في فصل الصيف التي تساعد في ترطيب الجسم والشعور بالانتعاش.

وخلال هذه السطور يستعرض موقع وجريدة "الطريق" أفضل المشروبات الطبيعية التي يمكن تناولها خلال ارتفاع درجات الحرارة الشديدة في فصل الصيف، وذلك وفقا لما جاء بموقع healthshots كالتالي:

المشروبات الطبيعية في حر الصيف

عصير الليمون

يعتب عصير الليمون مشروب صيفي كلاسيكي لا يشعر بالإنعاش فقط بل يساعد على منع الجفاف، كما ساعد في الهضم والحفاظ على نسبة السكر في الدم تحت السيطرة وزيادة فقدان الوزن.

شاي مثلج

يعتبر الشاي المثلج اختيارا رائعا للبقاء باردا والشعور بالانتعاش خلال فصل الصيف، ويساعد في خفض درجة حرارة الجسم وتعزيز الدورة الدموية، مما يساعد في استعادة التوازن الداخلي.

عصير قصب السكر

يعتبر عصير قصب السكر من المشروبات التي يتم استهلاكها على نطاق واسع والتي يمكن أن تعيد تنشيطك على الفور، كما أنه غني بمضادات الأكسدة والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والمعادن الأخرى التي تدعم المناعة وتساعد جسمك على محاربة الأمراض.

مشروب بذور الريحان

طريقة أخرى للتغلب على الحرارة وهي تحضير مشروب يحتوي على بذور الريحان المعروفة أيضا باسم بذور الصابجا، التي من المعروف أنها تقلل حرارة الجسم.

عصائر الفاكهة الموسمية

إذا كنت تبحث عن شيء مختلف فحاول صنع مشروبات فواكه موسمية محلية الصنع، يمكنك تجربة العصائر المنتشرة في الوقت الحالي للتخفيف من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

اقرأ أيضًا: مشروبات طبيعية تساعدك على حرق الدهون