الطريق
السبت 11 مايو 2024 10:40 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فنانة فطارها «لحمة راس» وأخرى «عصافير».. أغرب طقوس النجوم في الأكل

بهيجة حافظ
بهيجة حافظ

للفنانين طقوس في الأكل خلال تناول الطعام منها الغريبة والطريفة، ما كشفت عنه مجلة "الاتنين والدنيا" 1947 وكانت أغرب الطقوس من نصيب فاطمة رشدي وبهيجة حافظ.

ذكر تقرير للمجلة تحت عنوان "مزاج لكل فنان" أن مزاج فاطمة رشدي كان طعام إفطارها يتكون من "لحمة رأس أو زوجين من الحمام أو الفراخ".

أما الفنانة بهيجة حافظ كانت لا تأكل من أصناف الطيور إلا العصافير النيلي ولا تأكل العصفور الواحد مرة واحدة ولكنها تقسمه على يومين، تأكل "صدر العصفور" في يوم وفي اليوم الثاني تأكل بقيته ثم تبحث عن عصفور آخر.

الأمر كان أقل وطأة عند المطربة رجاء عبده والتي كانت تمتاز بخفة ظل عالية، إذ كانت عندما تستيقظ من نومها تتجه إلي المطبخ فتجد خادمتها في ىنتظار طلبها في أنواع الأكل التي تريدها حتى تقوم بتجهيزها، وكانت "رجاء" تدخل المطبخ وهي تغني أغانيها وتدخل بين كلمات الأغنية أصناف الأكل فتقول لخادمتها وهي تغني "حبايبي كتير لكن أنت اللي شاغلني"، وتقول لها "اعملي لنا النهاردة ملوخية" ثم تكمل الكوبيليه الثاني "ياريت الكل ينسوني وتفضل إنت فاكرني " وبعده تقول للخادمة "لا بلاش فراخ إعمليها على بطة" ثم تكمل الكوبيليه الثالث "في وسط النار لقيت جنة " وتقول لها "وكمان حلة محشي" وهكذا حتى تنتهي الأغنية.

يبنما نجيب الريحاني كان لا يأكل إلا إذا جلس كلبه بجواره على المائدة، والغريب أنه يضع أمام الكلب طبق وشوكة وسكينة وملعقة وفوطة شأنه شأن أي إنسان محترم.