الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:42 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دراسة جديدة تكشف تأثيرات مذهلة للأطفال عند ممارسة ألعاب الطاولة

تأثير ألعاب الطاولة على الأطفال_مصدر الصورة_newatlas
تأثير ألعاب الطاولة على الأطفال_مصدر الصورة_newatlas

توصلت دراسة جديدة إلى أن ألعاب الطاولة التي تعتمد على الأرقام مثل السلم والثعبان والدومينو، ومونوبولي، قد تعمل على تحسين القدرات الرياضية للأطفال الصغار.

وأظهرت الدراسات السابقة الفوائد التي تعود على الأطفال من ممارسة الألعاب من حيث تعزيز المهارات الاجتماعية والقراءة ومحو الأمية، وفقا لما جاء بموقع newatlas التي نشرت في مجلة Early Years.

حيث قام باحثون من Pontificia Universidad Catolica في تشيلي بفحص كيفية تأثير ألعاب الطاولة على قدرات الطفل في الرياضيات والتي كشفت عن مفاجأة غير متوقعة.

وأشارت الصحيفة أن الباحثون اختاروا ألعاب الطاولة، على وجه التحديد، لأنها تستند إلى القواعد وتؤثر الحركات والتغييرات في موضع القطع على اللوحة على طريقة اللعب الإجمالية.

يقول الباحثون، إن نتائج دراستهم تظهر أنه يمكن استخدام ألعاب الطاولة لتحسين مهارات الطفل الأساسية والمعقدة في الرياضيات، مع إمكانية التأثير بشكل إيجابي على مهارات النمو الأخرى.

وقال خايمي بالاداريس، المؤلف الرئيسي للدراسة، إنه يجب تصميم الدراسات المستقبلية لاستكشاف التأثيرات التي يمكن أن تحدثها هذه الألعاب على المهارات المعرفية والتنموية الأخرى.

اقرأ أيضًا: أضرار الألعاب الإلكترونية على الأطفال