الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:24 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أزمات مالية وانخفاض الإعلانات.. أزمات تحاصر إيلون ماسك على تويتر

إيلون ماسك_مصدر الصورة_ياندكس
إيلون ماسك_مصدر الصورة_ياندكس

واصل تطبيق تويتر معاناته من الأزمات المالية بعد أن كشف مالكه إيلون ماسك أن منصة التواصل الاجتماعي عانت من انخفاض في عائدات الإعلانات بنسبة 50٪ بالإضافة إلى عبء ديون ثقيل.

وكتب إيلون ماسك في تغريدة له، نحتاج إلى الوصول إلى تدفق نقدي إيجابي قبل أن نحصل على رفاهية أي شيء آخر، ثم توالت التغريدات التي كشفت عن حجم المعاناة المالية التي يشهدها التطبيق، وفقا لما جاء بصحيفة ديلي ميل.

وقال إيلون ماسك في تغريدة أخرى، إن تويتر لم يشهد زيادة في عائدات الإعلانات التي كانت متوقعة في يونيو،، لافتًا أن يوليو يعد واعدا أكثر قليلا، وفي مقابلة سابقة أوضح أن تويتر سيكون في تدفق نقدي إيجابي بحلول الربع الثالث.

وذكرت الصحيفة، أنه من غير الواضح الإطار الزمني الذي كان ماسك يشير إليه من خلال الانخفاض بنسبة 50% في عائدات الإعلانات، ولفت إلى إن تويتر يسير على الطريق الصحيح لتحقيق إيرادات بقيمة 3 مليارات دولار في عام 2023 مقارنة ب 5.1 مليار دولار في عام 2021.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن في يونيو انخفضت عائدات إعلانات تويتر في الولايات المتحدة بنسبة 59% بين 1 أبريل والأسبوع الأول من مايو على أساس سنوي، وبلغت ما يقرب من 200 مليون دولار.

اقرأ أيضًا: إيلون ماسك: أنا على استعداد لبيع موقع تويتر