الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:52 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نفوق أكثر من 50 حوت طيار على الشواطئ الاسكتلندية

نفوق الحيتان_مصدر الصورة_نيويورك تايمز
نفوق الحيتان_مصدر الصورة_نيويورك تايمز

نفقت مجموعة من الحيتان تضم أكثر من 50 حوتا طيارا بعد جنوح جماعي على شاطئ جزيرة اسكتلندية، وطلبت الشرطة من السكان بالابتعاد عن الشاطئ لمنح الحيتان فرصة البقاء على قيد الحياة.

حيث نجا حوت طيار واحد فقط من أصل 55 حوتا طيارا على جزيرة لويس في شمال غرب اسكتلندا، والتي كانت أكبر جنوح جماعي في المنطقة منذ أكثر من عقد، وفقا لما جاء بصحيفة نيويورك تايمز.

وذكرت الصحيفة أن خفر السواحل والشرطة ومتطوعو الإنقاذ عثروا على 55 حوتا بالغا بعد أن تقطعت بهم السبل على الشاطئ، وذلك وفقا لجمعية إنقاذ الحياة البحرية البريطانية الخيرية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المنظمة الخيرية أوضحت أنه بحلول الوقت الذي وصل فيه المستجيبون إلى الشاطئ لتقديم الإسعافات الأولية للحيتان الباقية كانت الغالبية قد ماتت بالفعل.

وقال متحدث باسم مجلس الجزر الغربية التابع للحكومة المحلية، إن حوتا واحدا فقط من بين 55 حوتا نجا، حيث كان الحوت واحدا من اثنين تم مساعدتهما بنجاح للعودة إلى البحر.

في الوقت ذاته، قالت منظمة إنقاذ الحياة البحرية البريطانية، إن الحوت الآخر كان يحاول النجاة لكنه مات بعد ذلك، وقد يتطلب الأمر جهدًا محمومًا لإنقاذ حياة الحوت بعد أن تقطعت به السبل.

اقرأ أيضًا: لحظات مرعبة خلال هجوم 3 حيتان قاتلة على يخت.. فيديو