الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:25 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

قمة مجموعة العشرين تفشل في إصدار بيان مشترك

انتهت قمة مجموعة العشرين في الهند، يوم الثلاثاء، دون التوصل إلى إعلان مشترك، لا سيما بسبب الخلافات حول الصراع في أوكرانيا، في حين أدان العديد من أعضاء هذا المنتدى الاقتصادي القرار الروسي بإنهاء اتفاقية الحبوب.

فشل القادة الماليون لمجموعة العشرين - وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية - في الاتفاق على بيان مشترك "لأنهم لم يصلوا إلى تفاهمات مشتركة بشأن الحرب بين روسيا وأوكرانيا"، ولكن جرى إحراز تقدم وصرح وزير المالية الهندي نيرمالا سيثارامان، الذي رأس الاجتماع في جانديناجار بولاية جوجارات بغرب الهند، للصحفيين بقضايا رئيسية.

ولا تزال العديد من الاقتصادات في ورطة بعد الصدمة المزدوجة لوباء فيروس كورونا وعواقب الغزو الروسي لأوكرانيا، مما أثر على أسعار الوقود والمواد الخام، كما يؤدي تغير المناخ إلى تفاقم حالة أفقر البلدان وتلك الأقل قدرة على التغلب على هذا الوضع.

وانتهت مناقشات مجموعة العشرين في اليوم التالي لرفض موسكو تمديد الإتفاقية التي تسمح بتصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود. وأكد لي سيثارامان قرارًا أدانه "العديد من أعضاء" مجموعة العشرين.

وأعرب وزير مالية جنوب إفريقيا إينوك جودونجوانا عن قلقه من التداعيات المحتملة على أسعار المواد الغذائية، والتي ستؤثر "بشدة" على الدول الأكثر فقراً.

وحذرت الأمم المتحدة، الغاضبة من الموقف الروسي، من أن الملايين من أفقر الناس في العالم "سيدفعون الثمن".

لا يزال أي نقاش حول أوكرانيا حساسًا بالنسبة للهند، التي لم تدين الغزو الروسي ولكنها أيضًا عضو في تحالف "الرباعي" غير الرسمي، إلى جانب أستراليا والولايات المتحدة واليابان.

أعرب رئيس البنك الدولي، أجاي بانغا، عن قلقه يوم الثلاثاء من حدوث انقسام خطير في الاقتصاد العالمي، في ظل عدم إحراز تقدم في مكافحة الفقر.

قال بانجا للوزراء خلال محادثاتهم حول الهياكل المالية الدولية: "ما يبقيني مستيقظًا في الليل هو انعدام الثقة الذي يقسم بصمت شمال وجنوب الكوكب في وقت نحتاج فيه إلى التوحد".

الصين والجزائر تعززان التعاون في مجالات الأمن والدفاع