الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 07:02 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شروط منح درجات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية العامة 2023

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

يتساءل كثير من طلاب الثانوية العامة 2023، الحاصلين على بطولات ودورات رياضية، عن شروط منح درجات الحافز الرياضي، والتي يتم إضافتها للمجموع الكلي عقب إعلان نتائج الفصل الدراسي الثاني، مما يساهم بشكل كبير في رفع درجاتهم وتحسين مجموعهم، مع اقتراب موعد تنسيق الجامعات 2023.

كيفية الحصول على درجات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية العامة

يستعرض موقع "الطريق" بالتفاصيل كافة الأمور الخاصة بـ درجات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية العامة 2023، وكيفية الاستفادة منها، ومتى يتم إضافتها، والشروط التي يجب أن تنطبق على الطالب للحصول عليها، وذلك من خلال السطور التالية:

يحصل الطلاب الحاصلين على دورات أو بطولات رياضية، على درجات الحافز الرياضي، والتي يتم إضافتها للمجموع الكلي عقب إعلان نتائج الثانوية العامة، وذلك عن طريق مكتب تنسيق الجامعات، وتحدد هذه الدرجات بحسب مستوى التفوق الرياضي للطلاب والبطولات أو الدورات التي حصل عليها، بينما تصدر شهادة درجات الحافز نفسها، عن طريق جهتين، هما: " إدارة الحافز الرياضى بوزارة الشباب والرياضة"، والإدارة العامة للتربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم".

اقرأ أيضا: رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 وموعد ظهورها

شروط الحصول على درجات الحافز الرياضي

وتتلخص شروط حصول طلاب الثانوية العامة، على درجات الحافز الرياضي والتي تضاف للمجموع الكلي عقب إعلان النتائج، في النقاط التالية:

ـ يمنح الطالب درجات الحافز الرياضي، في حالة حصوله على أي من الدورات أو البطولات التالية: "بطولات الجمهورية والاتحادات الرياضية، بطولات العالم، البطولات الإفريقية، الدورات الأوليمبية، البطولات والدورات العربية المدرسية، ودورات البحر الأبيض المتوسط".

ـ ألا يكون الطالب، قد صدر ضده من قبل عقوبات تأديبية، أو شطبه من المسابقات والسجلات الرياضية، وأن يكون متفوقا ولم رسوبه من قبل وأن يتميز بحسن السلوك.

ـ يجب ألا يكون قد تم فصله من قبل بسبب الغياب ومقيدا ومنتظما بالمدرسة التي يتبع لها، والتي تخضع لإشراف وزارة التربية والتعليم.

اقرأ أيضا: شروط إعفاء المتميزين غير القادرين من مصروفات مدارس المتفوقين 2024

ـ يجب أن تكون نتيجة البطولة الحاصل عليها الطالب معتمدة لجنة الحكام الرئيسية التي تتبع الاتحاد الرياضى المختص.

ـ يشترط في الألعاب الجماعية، أن يكون الطالب مشتركا في المباريات بشكل فعلى على الأقل بنسبة 25% للحصول على درجات الحافز الرياضي.