الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:10 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر على صفيح ساخن.. درجات الحرارة تكسر حاجز الـ 40 درجة في أغلب المحافظات

درجات الحرارة اليوم
درجات الحرارة اليوم

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن درجات الحرارة التي من المتوقع أن يسجلها الطقس اليوم الأربعاء خاصة خلال ساعات الظهيرة، والتي تشهد أعلى ارتفاع لدرجات الحرارة.

درجات الحرارة اليوم الأربعاء

وحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية فإن درجات الحرارة في أغلب المحافظات تتخطى حاجز الـ 40 درجة مئوية، عدا 9 محافظات تكون درجات الحرارة فيهم 40 درجة مئوية.

درجات الحرارة على المحافظات

وأوضحت الأرصاد الجوية أن تلك المحافظات هي ( دمياط - بورسعيد -الطور - رفح - العريش - الإسكندرية - العلمين - مطروح - السلوم )، حيث تتراوح درجات الحرارة المحسوسة خلال اليوم فيها ما بين 35 إلى 39 درجة محسوسة.

حالة الطقس ونسب الرطوبة اليوم الأربعاء

وكانت هيئة الأرصاد كشفت عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء، مشيرة إلى أن البلاد تتعرض لطقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، مائل للرطوبة ليلًا على كافة الأنحاء.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، أما عن متوسط نسب الرطوبة المسجلة المتوقعة خلال اليوم جاءت كما يلي:

القاهرة الكبرى تسجل نهارا 40% وليلا 92%

السواحل الشمالية تسجل نهارا 55% وليلا 95%

جنوب سيناء تسجل نهارا 65% وليلا 30%

شمال الصعيد تسجل نهارا 70% وليلا 25%

جنوب الصعيد تسجل نهارا 15% وليلا 40%.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ذروة ارتفاع درجات الحرارة، منعا للإصابة بضربات الشمس والحروق، ونصحت بشرب كميات من الماء البارد والعصائر الطبيعية، وارتداء الملابس القطنية فاتحة اللون، وارتداء غطاء للرأس للحماية من أشعة الشمس.

ولفتت الأرصاد الجوية، إلى أن شهر يوليو الجاري يعد الأسخن في درجات الحرارة بسبب التغيرات المناخية، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة نهاية الأسبوع الحالي بنسب ضئيلة، ولكن تظل الأجواء شديدة الحرارة نهارا على كافة الأنحاء.

اقرأ أيضًا: العظمي 38 درجة.. «الارصاد» تحذر من حالة الطقس اليوم