الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:03 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مع تحذيرات الأرصاد.. 5 طرق لمواجهة ارتفاع الرطوبة

ارتفاع الرطوبة
ارتفاع الرطوبة

واصلت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إطلاق تحذيرات للمواطنين حول ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في جميع أرجاء البلاد، بنسب تتراوح بين 2 إلى 3 درجات.

تتراوح نسبة الرطوبة في القاهرة الكبرى والوجه البحري من 90 إلى 92 بالمئة ليلاً ومن 35 إلى 40 بالمئة نهارًا، أمّا في جنوب سيناء، فتبلغ النسبة العظمى ليلاً من 60 إلى 65 بالمئة والنسبة الصغرى من 25 إلى 30 بالمئة، أمًا في شمال الصعيد، فتتراوح النسبة العظمى من 65 إلى 70 بالمئة والنسبة الصغرى من 20 إلى 25 بالمئة.

مع التزايد في نسب الرطوبة بهذا النحو، نقدِّم لكم من خلال هذا التقرير استراتيجيات للتخلص من آثار الرطوبة المرتفعة في ظل الطقس الحار الذي تشهده البلاد في هذه الأيام وفقًا لموقع "greatest".

  • يجب أن نحرص على تخفيض حرارة جسمنا عن طريق ارتداء ملابس من القطن، لأن القطن يمتص العرق بشكل جيد من سطح الجلد مما يساعد في التخلص من الرطوبة.
  • في مثل هذه الأيام، من الأفضل أن ننام على الملاءات القطنية بنسبة 100%، لأنها فعالة في سحب الرطوبة من الجسم.
  • يمكن التخلص من الرطوبة عن طريق خفض حرارة الجسم بواسطة طرق مختلفة، ومن أبرزها الاستحمام الذي يمنح الشعور بالانتعاش، بالإضافة إلى شرب كميات مناسبة من الماء والسوائل المفيدة خلال اليوم، وكذلك شرب المشروبات الباردة وتجنب المشروبات الساخنة.
  • تزيد الرطوبة العالية إفراز الدهون في البشرة أكثر من المعتاد، وهذه مشكلة كبيرة لأولئك الذين يعانون من البشرة الدهنية والمختلطة، مما يؤدي إلى لمعان البشرة وظهور البثور والشعور بعدم الراحة في البشرة.
  • لذا يمكن تجنب ذلك عن طريق غسل الوجه مرة كل ساعتين على الأقل، وتجنب لمس الوجه في مثل هذه الأحوال بسبب إمكانية نقل البكتيريا بسهولة عند التعرق بسبب الرطوبة في الجو.

اقرأ أيضًا: لماذا طالب مستشار السيسي للطاقة بإلغاء التوقيت الصيفي؟.. إليكم الأسباب