الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:54 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد فوزه في مسابقة الشباب والرياضة.. هاني قدري لـ «الطريق»: المسابقات الأدبية بالنسبة لي وسيلة

الكاتب هاني قدري
الكاتب هاني قدري

عبر الكاتب هاني قدري عن سعادته الكبيرة بعد حصوله على جائزة أدبية في مجال التأليف المسرحي بالمسابقة السنوية التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مؤسسة دار المعارف 2023.

وقال هاني قدري في تصريحات خاصة لـ «الطريق»: سعيد جدًا بالفوز بجائزة مسابقة الشباب والرياضة التي أقامتها بالتعاون مع مؤسسة دار المعارف فرع التأليف المسرحي للكبار، والسعادة الأكبر لما وجدته من احتفاء يليق بالفائزين في الإحتفالية بحضور وزير الشباب والرياضة ورئيس مؤسسة دار المعارف، وهذا يدل على اهتمام الوزارة بدعم الشباب الموهوبين أدبيا، مشيرًا إلى: فوزت في هذا العام بأربع مسابقات أدبية في مجال التأليف المسرحي للطفل والكبار، جائزة إقليم وسط وغرب الدلتا الثقافي عن مسرحية «اللعبة للأطفال»، وجائزة المجلس الأعلى للثقافة لجنة المسرح عن نص «قبور بلا موتى»، وجائزة المجلس القومي للمرأة عن مسرحية «أمل وعمر».

وأضاف: الفوز في المسابقات الأدبية بالنسبة لي وسيلة وليست غاية، فهي وسيلة للكتاب وخاصة كتاب الأقاليم لتسليط الضوء على إبداعاتهم، وتكرار الفوز بجوائز مختلفة من مؤسسات ولجان تحكيم مختلفة يعطي للكاتب مؤشر على جودة أنتاجه الأدبي.

وأكمل: أتمنى أن تكمل وزارة شباب والرياضة دورها في إنتاج النصوص المسرحية الفائزة وخاصة في ظل أهتمام الوزارة بالفعل بتقديم عروض مسرحية في مراكز الشباب ومسابقات إبداع.

ووجه هاني قدري الشكر لكل المؤسسات والهيئات التي تشعر بالمسئولية، وتهتم بدعم الكتاب والفنانين وتسليط الضوء عليهم وعلى إبداعهم.

اقرأ أيضا.. عادل سيف يكشف تاريخ «ميدان طلعت حرب» الليلة في بيت السناري

موضوعات متعلقة