الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:23 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فتاة مصرية تصدم شاب أمريكي.. «طلبت 8 ملايين جنيه مهر لإتمام الزواج»

الزواج_مصدر الصورة_ياندكس
الزواج_مصدر الصورة_ياندكس

أثار منشور لشاب أمريكي على تطبيق ريديت حالة من الجدل بعد أن تساءل عن طبيعة الزواج في مصر بعد طلب فتاة وأسرته دفع 8 ملايين جنيه مهرا لإتمام الزواج.

واستهل الشاب الأمريكي، الذي يبلغ من العمر 27 عاما، ويعمل في مجال البرمجة استفساراته عبر تطبيق ريديت قائلا، إنني من الولايات المتحدة الأمريكية وعلى علاقة بفتاة مصرية عمرها 26 عاما.

وأضاف، أن علاقتي بصديقتي المصرية بدأت منذ ثلاث سنوات واتفقنا سويا على الزواج إلا أنها عرضت عليا دفع 8 مليون جنيه مصري لإتمام الزواج أي ما يعادل 260 ألف دولار أمريكي.

وأوضح الشاب الأمريكي، صديقتي كانت لديها طرق لتقسيم المبلغ لكنها كانت تريد أدفع ثمن منزل اشتراه لها والدها فضلا عن دفع ثمن المجوهرات والمهر وشهر العسل.

وأشار الشاب إلى، أنني صدمت جدا مما سمعته من صديقتي التي تخرجت من كلية الطب بسبب طلب دفع مبلغ كبير جدا والذي وصفته بأنه يتناسب مع طبيعتها وطبيعة أسرتها التي تعيش في ثراء.

وأوضح الشاب الأمريكي، "أنني أتحصل على 80 ألف دولار ولدي مدخرات تصل أسعارها لنحو 16 ألف دولار أمريكي لكنني لا يمكنني دفع المبالغ التي حددتها صديقتي".

وأردف، "بل أبلغتني أنها إن وصلت الولايات المتحدة فعليه دفع جميع نفقات، متسائلا عن طبيعة الزواج في مصر بهذه المبالغ وكيفية الرد على صديقته وماذا يمكن التصرف في مثل هذه المواقف".

وتفاعل الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مع منشور الشاب وقال أحد المستخدمين: "تقريبًا عايزاه يكتب القايمة بالدولار، ده أنت أكيد الوالدة دعت عليك"، وقال آخر: "جبروت المصريين".

اقرأ أيضًا: «سيارة ومايتجوزش عليها».. أغرب شروط السعوديات في عقود الزواج… صور