الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 05:48 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بتتجوزوا إزاي؟.. شاب أمريكي يتسائل بعد طلبه الزواج من مصرية مقابل 8 ملايين جنيه مهر

شاب أمريكي طلب الزواج من ممصرية
شاب أمريكي طلب الزواج من ممصرية

أُثار منشور عبر موقع ريديت جدلًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي بعد طرح شاب أمريكي أسئلة بشأن تقاليد الزواج في مصر بنسبة للفتيات؛ لأنه تقدم لفتاة مصرية ولكنه تفاجأ بطلبات غريبة من أسرتها.

وفي بداية أسئلته، عرف الشاب الأمريكي بذاته أولًا وطبيعة عمله قبل بدأ قصته الغريبة، حيث قال إنه مهندس برمجيات وتعد تلك الوظيفة من أعلى الوظائف دخلًا عالميًا، ومرتبطًا بفتاة مصرية في كلية طب وتبلغ من العمر 26 عامًا، أما هو يبلغ الـ 27 عامًا.

شاب أمريكي يطلب الزواج

وسرد حكايته مع الفتاة المصرية التي طلب الزواج منها بعد ثلاثة سنوات من الارتباط، ولكن في أثناء مناقشتهم لتفاصيل الأشياء المتعلقة للزواج طلبت الفتاة المصرية من الشاب الأمريكي 8 ملايين جنيه ليتزوجوا، حيث أكد الشاب على قيمة المبلغ قائلًا: «أيوة الرقم صح زي ما قرآته».

وتابع الشاب حديثه عن المبلغ المطلوب للزواج من الفتاة المصرية،"عايزة 8 ملايين جنيه بمعنى 260 ألف دولار، وعندما سألتها لماذا قالت لي هتجيب العفش وتفرشلى الشقة اللى أبويا جبهالى، وهتدفع تمن الفرح والدهب والمجوهرات وشهر العسل".

طلبات غريبة من حبيبته المصرية للزواج

وواصل الشاب الأمريكي أن حبيبته المصرية بررت له بأن تلك الطلبات تعد ضمن ثقافتهم في مصر وتقاليدهم ويعد أمر طبيعي لأنها من عائلة غنية ، موضحًا أنه ليس فقيرًا بل يتقاض من عمله 80 ألف دولار في العام بما يصل إلى 3 ملايين جنيه و200 ألف

وأكمل الشاب الأمريكي، أنه لا يستطيع أيضا دفع كل هذا المبلغ لأن كل ما معه هم 16 ألف دولار فقط، مشيرًا إلى أن فتاته المصرية قالت له إذا كان يريد العيش معًا في أمريكا فيجب عليه شراء المنزل بجميع مستلزماته مع تكاليف السفر والنقل حيث سأل الشباب المصريين هل هذا طبيعي؟ وكيف يرد عليها؟.

وتسأل الشاب المصريين قائلًا: " أنتم كمصريين بتتجوزوا كدا إزاى ولا بتعيشوا حياتكم كلها سنجل؟"، وبعد هذا السؤال انهالت التعليقات التي كانت بها عدد من النصائح، وبعد اكتشافه بأن طلبات فتاته المصرية مجرد نصب قرر أن يتركها في حالة تمسكها بهذا المبلغ.
اقرأ ايضا: لحديثي التخرج.. الأوراق المطلوبة للتقديم في نقابة المهندسينا

موضوعات متعلقة