الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 01:49 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فريد شوقي وهدى سلطان.. قصة حب بدأت من «حكم القوي» وانتهت على وثيقة طلاق

فريد شوقي وهدى سلطان
فريد شوقي وهدى سلطان

5 زيجات في حياة فريد شوقي الذي يصادف اليوم ذكرى ميلاده أشهرها زواجه من هدى سلطان وقصة الحب التي جمعت بينهما عندما رآها لأول مرة في ستديو "نحاس" ووقف أمامها في أول بطولة لها في فيلم "حكم القوي".

بدأت شرارة الحب من "حكم القوي" 1951 لدرجة أن فريد في إحدى المشاهد التي جمعت بينه وبين هدى كان من المفترض أن يقول لها "بحبك يا كوثر" على اسم الشخصية التي تجسدها ضمن الأحداث ولكنه قال "بحبك يا هدى" فأوقف المخرج حسن الإمام التصوير وقال له "اسمها كوثر مش هدى يا بيه ياريت نخلينا في الفيلم"، وتزوجا في آخر يوم تصوير في الفيلم.

يقول فريد عن هدى في برنامج تليفزيوني "لقيت في هدى سلطان العطف والحب وكل اللي محتاجه"، وفي السينما جمع بينهما 20 فيلما أبرزهم "رصيف نمرة خمسة، النمرود، أبو الدهب، المحتال، رصيف نمرة خمسة"، وفي الحياة 18 عاما من الزواج وأنجبا ابنتيهما "مها" والمنتجة ناهد فريد شوقي، لم تخلو حياة الثنائي من الخلافات كانت تبددها هدى سلطان وهي تداعبه بأغنيتها "إن كنت ناسي أفكرك ياما كان كان غرامي بيسهرك" كلما وقع خلاف.

دبت الغيرة بينهما وقصمت ظهر "الحب" حتى أنه كان يرفض المشاهد التي يراها غير مناسبة أو فيلم كامل وقيل أنه منعها من قبول فيلم "شفيقة القبطية" لأنها كانت سوف يؤدي دور راقصة، وفي الأيام الأخيرة وعندما تفاقمت الأمور بينهما وقع الطلاق بطلب من هدى سلطان ورفض من فريد شوقي ولم يكشفا عن سبب الطلاق.

تضاربت الأقاويل حول سبب الطلاق منها أنها غيرة فريد من رشدي أباظة بعد أن جمعه بـ هدى سلطان فيلم "امرأة على الطريق" وهو ما نفاه سمير صبري في إحدى البرامج، أوعندما حاوطته المعجبات عندما ذهب للعمل في تركيا وسافرت خلفه هدى وعادت وطلبت الطلاق حسبما روى الماكيير محمد عشوب، ومهما اختلفت الأقاويل فإن من المؤكد أن "ملك الترسو" سقطت دموعه وهو يوقع على وثيقة الطلاق من هدى سلطان.

اقرأ أيضا.. فريد شوقي.. «ملك الترسو» المتلون وصاحب كل الأدوار