الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:03 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تقرير: مقتل 79 مدنيا على الأقل في روسيا منذ غزو أوكرانيا

قال تقرير إن 79 مدنيا على الأقل لقوا مصرعهم على الأراضي الروسية، منذ أن شنت موسكو غزوها لـ أوكرانيا العام الماضي.

وفق تقرير لموقع 7x7 الإخباري المستقل، شهدت منطقة بيلغورود المتاخمة لأوكرانيا، والتي تعرضت بانتظام لهجمات الطائرات بدون طيار والقصف، النصيب الأكبر من الخسائر بين المدنيين، حيث قُتل 48 شخصًا.

وذكر التقرير أنه تم الإبلاغ عن 16 قتيلا في منطقة كراسنودار و15 في منطقة بريانسك وخمسة منطقة كورسك، وتتراوح أعمار الضحايا بين 5 و84 عامًا.

وأحصى التقرير عدد القتلى المدنيين من خلال مراقبة التغطية الإخبارية المحلية والوطنية، وكذلك منشورات وتعليقات أقارب الضحايا وأصدقائهم على وسائل التواصل الاجتماعي الروسية.

وتعرضت المناطق الروسية المتاخمة لأوكرانيا للقصف بشكل منتظم منذ بدء الغزو في فبراير 2022، مع استهداف المواقع المدنية والعسكرية في الهجمات.

في العام الماضي، أعلن حاكم منطقة بيلغورود فياتشيسلاف جلادكوف وحاكم كورسك رومان ستاروفويت عن تشكيل وحدات إقليمية للدفاع عن النفس.

كما تم استهداف العاصمة الروسية موسكو بطائرات بدون طيار هذا الصيف. وقالت وسيلة الإعلام المستقلة فيورستكا هذا الأسبوع إن موسكو ومنطقة موسكو استُهدفا بما لا يقل عن 28 هجوما بطائرات مسيرة.

ولم يعترف المسؤولون الأوكرانيون قط بمسؤوليتهم عن الهجمات على الأراضي الروسية.

وبعد هجوم بطائرة بدون طيار على الحي المالي في مدينة موسكو، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الأحد إن الحرب عادت إلى روسيا.

روسيا تعرض 5 آلاف دولار على الكازاخيين للانضمام للجيش الروسي