الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 08:42 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اللجنة الوزارية لـ «أوبك+» تبقي على سياسة إنتاج النفط دون تغيير

النفط - أرشيفية
النفط - أرشيفية

قامت لجنة المراقبة الوزارية لمنظمة "أوبك+"، بالتأكيد خلال اجتماع اليوم الجمعة، على العمل بالاتفاقات التي تم التوصل إليها في اجتماع 4 يونيو الماضي، بشأن خفض إنتاج النفط حتى نهاية عام 2024.

وأوضحت المنظمة في بيان وفقا لـ "العربية.نت"، أن بيانات إنتاج النفط تظهر التزام الدول الأعضاء بمنظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" والمنتجين من خارجها بوجه عام خلال شهري مايو ويونيو باتفاقهم المتعلق بخفض إنتاج الخام.

وأعربت لجنة المراقبة، عن دعمها وتقديرها الكاملين لجهود السعودية بشأن خفض إنتاج النفط طواعية بمقدار مليون برميل في اليوم، من أجل استقرار السوق، كما أعربت عن امتنانها إلى روسيا بعد قرار خفض صادرات النفط بنحو 300 ألف برميل يومياً خلال شهر سبتمبر.

وأشارت اللجنة، إلى الاستمرار في تقييم أوضاع السوق عن كثب، منوهة إلى استعداد الدول الأعضاء المشاركة في إعلان التعاون على مواجهة مستجدات السوق، بجانب جاهزيتها لاتخاذ أية تدابير إضافية في أي وقت، مرجعة ذلك إلى التماسك والتوافق بين الدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المشاركة من خارجها.

ولفتت إلى تعديل وتيرة الاجتماعات الدورية للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج، لتكون كل شهرين، مع منح اللجنة أحقية عقد اجتماعات إضافية، حيث من المقرر عقد الاجتماع المقبل للجنة الوزارية بتاريخ 4 أكتوبر.

اقرأ أيضا.. ارتفاع أرصدة التمويل متناهى الصغر في مصر إلي 41.5 مليار جنيه