الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:15 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رغد النابلسي تكشف لـ «الطريق» عن عملها الفائز بمسابقة حواديت للقصة القصيرة لعام 2023

الكاتبة رغد النابلسي
الكاتبة رغد النابلسي

فازت الكاتبة السورية رغد النابلسي مع مجموعة كتّاب آخرين في مسابقة حواديت للقصة القصيرة لعام 2023، من دار حواديت للنشر والتوزيع عن قصة قصيرة تحت عنوان «ضريبة دعوة زفاف».

وقالت رغد النابلسي أحد الفائزين بالمسابقة في تصريحات خاصة لـ.الطريق»: بعد الفوز شعرت بالفخر، والامتنان، والسعادة لأن الله منحني هذه الموهبة، والمسؤولية للمتابعة في هذا الطريق ومحاولة كتابة المزيد من القصص الجيدة وكذلك الشعور بضرورة المثابرة والإصرار والصبر.

وكشفت رغد النابلسي عن عملها الفائز قائلة: تتحدث القصة عن يوم واقعي لأسرة من الطبقة المتوسطة أو الفقيرة تصل دعوة زفاف لسيدة المنزل أثناء محاولتها لتصريف بالوعة المطبخ وتصر صديقتها على حضورها فتقتنع وتحاول حضور هذا الزفاف ولو على حساب مبادئها، وستخبرنا القصة بنتيجة محاولاتها.

ووجهت النابلسي الشكر لله، ثم الشكر للدار التي أخذت على عاتقها تنظيم هذه المسابقة، كما شكرت مُتابعيها وأصدقاءها على دعمهم ومنحهم آراءهم الثمينة.

يذكر أن رغد النابلسي من دمشق سوريا تبلغ من العمر 28 عاما، تخرجت في كلية التربية قسم الإرشاد النفسي جامعة دمشق، صدرت لها أربع روايات: صبا الصنوبر، لا أسرار بين الصديقات، امرأة من صوف، أحزان البقعة المباركة، لها عدة قصص قصيرة في كتب مجمعة، لديها كتابان إلكترونيان: صندوق من اليوسفي، مشاعر بديلة للقرفة، وكتبت عدة مقالات تهم المرأة والمجتمع مع موقع بنفسج.

اقرأ أيضا.. خالدة خليل ترصد البنية السردية وآليات تشكيلها الفني في «شرق المتوسط»