الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 10:03 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحداث «جولدا Golda».. هكذا تظهر سيدة إسرائيل الحديدية ومفاجآت عن الشخص الذي خدعها لصالح مصر

أحداث فيلم جولدا Golda
أحداث فيلم جولدا Golda

يطلق صناع السينما في هوليوود فيلم جولدا Golda والذي يثير ضجة واسعة وجدلًا كبيرًا، ويعد أول فيلم عن جولدا مائير رئيسة الوزراء الإسرائيلية إبان حرب 1973، ويكشف العمل العديد من المفاجآت والأسرار والكواليس الحقيقية.

تدور أحداث فيلم جولدا Golda الذي تقدم بطولته النجمة العالمية هيلين ميرين حول عام 1973، في 5 أكتوبر مرورًا بوقف إطلاق النار واتفاقية السلام، ويستعرض العمل أسرارا شخصية جولدا مائير المرأة الوحيدة التي شغلت منصب رئيس وزراء إسرائيل.

أحداث فيلم جولدا Golda

تأتي أحداث فيلم جولدا Golda تزامنًا مع اقتراب الذكرى الـ 50 لحرب أكتوبر المجيدة، وتكشف الأحداث أيضًا أن رئيسة وزراء إسرائيل كانت مدمنة للسجائر رغم مرضها بالسرطان، وتوجه القصة اللوم في خسارة حرب أكتوبر إلى الجنرالات الذين خدموا تحت قيادتها.

ونرى في الفيلم أن وزير الدفاع في ذلك الوقت كان موشيه ديان، واللواء إيلي زيرا، الذي أكد لجولدا مائير أن الحرب لن تندلع حتى أنه لم يمتثل لأمر الحكومة لتفعيل أجهزة الاستماع الخاصة التي زرعها في مصر، كما يرصد الفيلم شخصية أشرف مروان الذي خدع إسرائيل لصالح مصر.

أحداث فيلم جولدا Golda

موعد عرض فيلم Golda جولدا

وفيما يخص موعد عرض فيلم Golda جولدا بعد عرضه في العديد من المهرجانات، حيث تم عرضه في مهرجان برلين شهر فبراير الماضي، ومهرجان القدس السينمائي في يوليو الماضي، سيتم عرض العمل تجاريًا بدور العرض السينمائية في 25 أغسطس الجاري.

فيلم Golda جولدا من بطولة هيلين ميرين وتأليف نيكولاس مارتين والإخراج لـ جاي ناتيف، وتدور القصة حول المسئوليات والقرارات الدراماتيكية التي واجهتها سيدة إسرائيل الحديدية خلال حرب يوم الغفران، كما يطلقون عليها.

اقرأ أيضًا: هل عبرت الأعمال الأدبية والدرامية عن حرب أكتوبر؟.. كتاب يُجيبوا

هيلين ميرين في شخصية جولدا مائير

وتحدثت الفنانة هيلين ميرين الحاصلة على الأوسكار عن شخصية جولدا مائير التي تجسدها ضمن أحداث الفيلم، وقالت إن جولدا كانت مدخنة شرهة، وتشرب السجائر طوال الوقت، وكان لديها عقل لا مثيل له، لافتة إلى أن الفيلم ليس حياتها في المجمل وإنما جانب واحد بحياتها.