الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:33 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«لازمة» الفنانين الغريبة.. فريد الأطرش ينادي السيدات بـ«يا روحي» وكل الرجال عند ليلى مراد اسمهم «أنور»

ليلى مراد
ليلى مراد

عادات غريبة اتبعها بعض الفنانين وأصبحت "لازمة" لا تفارقه وأصبحت جزء منه، ومن بين تلك العادات ما هي غريبة أو طريفة.

ولعل أشهر "لازمة" أو عادة في الوسط الفني هي المنديل الذي اعتادت أم كلثوم أن تمسكه بين أناملها أثناء الغناء، وأصبحت عادة عند كثير من المطربات فقد اعتدن أنه لا يمكن أن تنجح مطربة إلا إذا أمسكت منديل أسوة بما تفعله أم كلثوم.

أما محمد عبد الوهاب كان يضع يده اليسرى في جيب بنطلونه ويعبث بالنقود الفضية ويستمع إلى رنينها، ويقول أصدقاؤه إن صوت رنين النقود له أثر كبير في ألحانه، بينما فريد الأطرش لا يستطيع مخاطبة أي سيدة إلا وينادها بـ"يا روحي" وهو ينطقها ببراءة ولكنها في بعض الأحيان كانت تسبب له إحراج شديد.

وكانت "لازمة" أنور وجدي أنه إذا تحدث مع أكثر من شخصين فيبدأ حديثه بـ"حضرات السادة"، بينما كانت سامية جمال عندما تستمع إلى شخص يحدثها تضع يدها وراء أذنها، أما عقيلة راتب تضع نظارتها على عينها إذا تحدثت إلى أحد وتظل تحرك النظارة بيدها كل لحظة وأخرى.

واشتهر سراج منير بـ"لازمة" غريبة وهي رفع ذراعيه إلى أعلى كل عدة دقائق وكأنه يلعب رياضة، أما ميمي شكيب كانت "لازمتها" الشهيرة هي السيجارة التي لا تفارق يدها اليمنى، بينما ليلى مراد كان كل رجل في الدنيا عندها اسمه "أنور" فهي تنادي على كل إنسان باسم زوجها أنور وجدي.

اقرأ أيضًا: بدء تصوير مسلسل الفريدو بطولة إلهام شاهين وأحمد فهمي في هذا الموعد