الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:57 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تناول هذه الكمية من المكسرات يوميا قد يساعدك على علاج الاكتئاب

المكسرات_مصدر الصورة_ديلي ميل
المكسرات_مصدر الصورة_ديلي ميل

كشفت دراسة جديدة أن تناول المكسرات يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالاكتئاب بنسبة 17 في المائة، حيث يكفي تناول 30 جرامًا من المكسرات يوميا لجني الفوائد المضادة للالتهابات.

وفحص الباحثون بيانات أكثر من 13500 شخص في المملكة المتحدة تتراوح أعمارهم بين 37 و 73 عاما، لم يكونوا مصابين بالاكتئاب في بداية الدراسة، وفقا لما جاء بصحيفة ديلي ميل.

وأوضحت الصحيفة، أنه تم تسجيل استهلاك المشاركين من الجوز، بما في ذلك المكسرات غير المملحة مثل اللوز والكاجو والفستق والمكسرات المملحة أو المحمصة والفول السوداني، وتمت متابعتهم لمدة خمس سنوات، وتم تشخيص 8 في المائة بالاكتئاب.

وكشف التحليل أن استهلاك المكسرات المنخفض إلى المعتدل، أي ما يعادل حصة واحدة من 30 جراما في اليوم، كان مرتبطا بانخفاض خطر الإصابة بالاكتئاب بنسبة 17 في المائة مقارنة بأولئك الذين لم يستهلكوا المكسرات.

وقال العلماء، إن هذه النتائج كانت بغض النظر عن نمط الحياة والعوامل الصحية الأخرى، مضيفين أن آثار المكسرات المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة على الدماغ قد تكون سبب النتائج.

وقال المؤلف الرئيسي Bruno Bizzozero-Peroni ، من جامعة Castilla-La Mancha في إسبانيا، إن نتائجنا تسلط الضوء على فائدة أخرى لاستهلاك المكسرات، مع انخفاض بنسبة 17 في المائة في الاكتئاب المرتبط باستهلاك الجوز.

اقرأ أيضًا: «حان وقت الفرفشة».. 6 تمارين فعالة في علاج الاكتئاب