الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:15 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

محكمة هندية تعارض هدم منازل المسلمين وسط مخاوف من تطهير عرقي

تساءلت محكمة هندية عما إذا كانت هدم مئات المنازل في ولاية شمالية الذي نفذته الإدارة بعد أعمال عنف طائفية بين الهندوس والمسلمين، يهدف إلى "التطهير العرقي"، كما هو الحال مع الجميع، حيث تعود ملكية المباني المهدمة إلى الجالية المسلمة.

وقالت محكمة البنجاب وهاريانا العليا في أمر: "تبرز القضية أيضًا ما إذا كانت المباني التابعة لمجتمع معين يتم هدمها تحت ستار مشكلة القانون والنظام، وأن الدولة تمارس التطهير العرقي".

وأدلت المحكمة بهذه الملاحظة بينما أمرت بوقف فوري لعمليات الهدم التي تنفذها ولاية هاريانا، التي يحكمها حزب بهاراتيا جاناتا الهندوسي القومي، في منطقة نوه، المنطقة الوحيدة ذات الأغلبية المسلمة في الولاية.

واندلع اشتباك عنيف في نوح بين الطائفتين الأسبوع الماضي بعد أن نظمت جماعة هندوسية موكبًا دينيًا في منطقة ذات أغلبية مسلمة.

وأدت أعمال الشغب التي امتدت إلى منطقة غوروغرام المجاورة إلى مقتل ستة أشخاص وإصابة العشرات، ما أدى إلى إصدار السلطات أوامر بحظر التجول وتعليق الإنترنت في المناطق المتضررة.

في موازاة ذلك، بدأت حملة لهدم المباني التي يُزعم أنها شُيدت بشكل غير قانوني وتنتمي إلى المسؤولين عن العنف، وفقًا لنسخة الإدارة.

وقال ناريندرا بيجارنيا، قائد شرطة نوح، للصحفيين إن السلطات هدمت في غضون أربعة أيام 162 مبنى دائم و591 مبنى مؤقتا.

ومع ذلك، أوقفت المحكمة العملية قائلة إنها لم تتبع القواعد القانونية واقترحت أن "مشكلة القانون والنظام تُستخدم كخدعة لهدم المباني دون اتباع الإجراءات التي ينص عليها القانون".

هدم الممتلكات المملوكة للمسلمين هو عقاب كثيرا ما اعتمدته الإدارة الهندية في الآونة الأخيرة ردا على العنف بين الهندوس والمسلمين.

وشهدت الهند في الماضي اشتباكات دامية بين الطائفتين راح ضحيتها الآلاف بين قتيل وجريح.

تزامن صعود رئيس الوزراء الهندوسي القومي ناريندرا مودي إلى السلطة مع تطرف الأغلبية الهندوسية، وأشارت العديد من جماعات حقوق الإنسان إلى الارتفاع غير المتناسب في الهجمات ضد الأقلية المسلمة.

احتدام النزاع بين الصين والفلبين حول سفينة حربية