الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:06 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصرع 5 أشخاص في اشتباكات بين الهندوس والمسلمين بالهند

اشتباكات في الهند
اشتباكات في الهند

قال مسؤولون بالشرطة لوكالة رويترز إن خمسة أشخاص على الأقل بينهم اثنان من أفراد الشرطة قتلوا في اشتباكات بين هندوس ومسلمين في ولاية هاريانا الهندية، المجاورة للعاصمة نيودلهي، يوم الاثنين.

اندلع العنف عندما مر موكب ديني هندوسي عبر منطقة نوه التي يهيمن عليها المسلمون، التي تقع على بعد حوالي 50 كيلومترًا من نيودلهي، وقال المتحدث باسم شرطة نوه كريشان كومار "كان الموكب يهدف إلى الانتقال من معبد إلى آخر لكن اشتباكات اندلعت بين مجموعتين على الطريق مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص".

وأفاد أن اثنين من القتلى من أفراد حرس المنزل، وهي قوة تطوعية تساعد الشرطة في السيطرة على الاضطرابات المدنية، بينما أصيب عشرة آخرين من أفراد الشرطة في الاشتباكات.

لكن بحلول ليلة الاثنين، امتد العنف إلى مدينة جورجاون المجاورة، حيث تم إحراق مسجد في منتصف الليل تقريبًا، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخر.

وأصدر حاكم المدينة بالفعل أوامر حظر للمنطقة بعد إضرام النار في بعض السيارات مساء الاثنين، وصدرت تعليمات للمدارس والكليات بالبقاء مغلقة يوم الثلاثاء.

وصرحت شرطة جورجاون في بيان صباح الثلاثاء "تم التعرف على المهاجمين الذين أضرموا النار في المسجد وتم اعتقال العديد منهم" ، مضيفة أنه تم أيضا تشديد الأمن حول أماكن العبادة.


اقرأ أيضا: مقتل شخصين بسبب الأمطار الغزيرة في بكين