الطريق
السبت 1 يونيو 2024 06:00 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمطار غزيرة في نيودلهي تسبب حدوث فيضانات

فياضان نهر يامونا
فياضان نهر يامونا

صرحت إدارة الأرصاد الجوية إن "نوبات شديدة" من الأمطار سقطت على منطقة بالقرب من نيودلهي في ساعة مبكرة من صباح اليوم، الأربعاء، مما تسبب في حدوث فيضانات في المنطقة، وأجبر السكان على الإجلاء وإغلاق المدارس مع استعداد المنطقة لمزيد من الأمطار الغزيرة في وقت لاحق من اليوم ، وفقا للتصريحات.

غمرت المياه مئات المركبات في حي تجاري في مدينة نويدا المجاورة لجنوب شرق دلهي بعد أن فاض نهر هندون. وأظهرت لقطات تلفزيونية أن الناس الذين يعيشون بالقرب من ضفافها اضطروا للانتقال إلى مناطق مرتفعة، وأغلقت بعض مدارس الحي.

وقد حدث هذا بعد أسبوعين من فيضان مياه نهر يامونا على ضفافه مما أدى إلى غمر أجزاء من العاصمة، حيث ارتفع منسوب مياه النهر الذي يمر عبر المدينة، إلى أعلى مستوى له منذ 45 عامًا بعد هطول أمطار غزيرة في المناطق الشمالية هذا الشهر، مما أدى إلى إغراق أجزاء من المدينة وإجلاء آلاف الأشخاص.

وصلت مياه الفيضانات إلى جدران القلعة الحمراء التاريخية واجتاحت نصبًا تذكاريًا مخصصًا للمهاتما غاندي. وقالت اللجنة المركزية لشئون المياه إن منسوب النهر ارتفع ليقترب من "مستوى الخطر" في دلهي في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء.

اقرأ أيضا: حرائق اليونان: مصرع طيارين إثر تحطم طائرة إطفاء