الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 04:29 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

الشهيرة بـ ”أم فرحات”.. من هي الفنانة منحة زيتون؟

الفنانة منحة زيتون
الفنانة منحة زيتون

رحلت الفنانة منحة زيتون عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء 9 من أغسطس الحالي، عن عمر ناهز 63 عامًا، وذلك بعد صراع مرير مع المرض.

وتركت منحة زيتون خلفها حالة من الحزن الشديد في نفوس محبيها، خاصة وإن جمهورها أحب شخصيتها الشهيرة "أم فرحات" في فيلم "همام في أمستردام" مع الفنان محمد هنيدي.

أبرز المعلومات عن الفنانة الراحلة منحة زيتون يرصدها موقع "الطريق" خلال السطور التالية.

من هي الفنانة منحة زيتون؟

ولدت الفنانة منحة زيتون في 15 سبتمبر عام 1960، وتخرجت من جامعة عين شمس، قسم آداب فرنسي، وكانت تجيد التحدث باللغة الفرنسية بطلاقة، وهذا ماظهر خلال مشاركتها في مسلسل "عفاريت السيالة".

بداية مشوار منحة زيتون في مجال الفن

وبدأت الفنانة الراحلة منحة زيتون مشوارها الفني، في سن الثامنة والعشرين، وكان أول أعمالها فيلم "سرقات صيفية" في عام 1988، وكان عام 1999 نقلة في مشوارها الفني بعد أن اختارها الفنان محمد هنيدي للمشاركة في فيلمه "همام في أمستردام" بدور "أم فرحات" وحققت خلاله نجاحا كبيرا وظلت الشخصية عالقة في أذهان الجمهور.

وبعد ذلك شاركت منحة زيتون في الفيلم "جاءنا البيان التالي" مع النجم محمد هنيدي، في دور أم الطفلة المريضة التي أبكت الجمهور.

أبرز أعمال الفنانة منحة زيتون

ومن أبرز المسلسلات التي شاركت فيها الفنانة منحة زيتون: "مسلسل كناريا وشركاه، ومسلسل عفاريت السيالة، فارس بلا جواد"، ومن أهم أعمالها في السينما: "فيلم مرسيدس، همام في أمستردام، يوم حار جدا، جاءنا البيان التالي، سكوت هنصور، الشوق، وفيلم ليه خلتني أحبك".

وقدمت الراحلة منحة زيتون عددًا كبيرًا من الأعمال المهمة والبارزة في تاريخ السينما المصرية، وقدمت مايقرب من 45 عملًا مختلفًا وكانت آخر أعمالها فيلم "جريمة الإيموبيليا" في عام 2018.

اقرأ أيضا.. بكلمات مؤثرة.. نجوم الفن ينعون الفنانة منحة زيتون