الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:45 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يحيى شاهين يتشائم من «القطة السوداء» ورجاء عبده تتفائل بـ«رجل أرنب»

يحيى شاهين
يحيى شاهين

كان بعض الفنانين في زمن الفن الجميل تدخل في حياتهم بعض الأشياء الغريبة أو الطريفة التي يتفائل منها البعض، بينما آخرون يتشائم منها ويتجنبها حتى لا تجلب له النحس.

وحسبما جاء في مجلة "الكواكب" أن تحية كاريوكا كانت تعتقد أن قص الأظافر ليلا يجلب النحس ولا تقلم أظافرها بعد غروب الشمس، وفريد الأطرش لا يخشى شيئا في الحياة إلا أن يلبس "الشراب" بالمقلوب عن طريق الخطأ، ويعتقد أنه نذير مشئوم، ويقول إن اليوم الذي ماتت فيه شقيقته أسمهان إصر الحادث الأليم الذي أودى بحياتها كان يرتدي "الشراب" بالمقلوب، ومن حينها عندما يرتديه مقلوبا عن طريق الخطأ لا يغادر منزله.

الأمر لا يختلف كثيرا عند زوزو ماضي التي تعتقد أن تنظيف البيت ليلا يجلب الخطر لأهل البيت، وكانت تنبه على خدمها أن لا ينظفوا البيت بعد غروب الشمس حتى لو كان البيت أشبه بسوق الخضار.

بينما سامية جمال تتشائم من وضع الأحذية و"الشباشب" مقلوبة، وتعتقد أن هذا يسبب إنشقاق بينها وبين أفراد أسرتها، أما ماجدة تتشائم إذا نسيت منديلها في بيت صديقة لها، وتعتقد أنه ستقع مشكلة كبيرة تؤدي إلى القطيعة بينها وبين صديقتها.

يحيى شاهين هو الآخر كان الشىء الوحيد الذي يتشائم منه هو أن يرى قطة سوداء عند مغادرته المنزل في الصباح، ويعتبر ذلك نذيرا بأن الفشل سوف يكون حليفه في كل خطواته في ذلك اليوم، بينما كانت روحية خالد عكس ما يعتقده يحيى شاهين تماما إذ كان لديها قطة سوداء تحبها وتتفاءل بها وتصر على أن تشاركها هذه القطة النوم في فراشها لتضمن أن تصطبح بوجهها الأسود عندما تستيقظ من النوم.

كانت أغرب وأطرف ما تتفائل به المطربة رجاء عبده هي "رجل أرنب" صغير وتعتبره تميمة حظها وتحتفظ به معها ولا تتفق على أي عمل أو تبدأ في الغناء إلا إذا تحسست هذه التميمة واطمئنت أن "رجل الأرنب" موجود معها، وتقول رجاء إنها لن تتخلى عن رجل أرنب السعد لأحد إلا لأبنها عندما يكبر.

اقرأ أيضاً.. أول صورة من مسلسل «الحشاشين» استعدادًا لعرضه في رمضان 2024